«سلامة الغذاء» تشن حملات رقابية مكثفة على 224 مركزًا وحيًا بجميع محافظات الجمهورية
المال ·

في إطار تولي الهيئة القومية لسلامة الغذاء مسؤولية الرقابة على سلامة الأغذية المتداولة بالسوق المحلية، نفذت الهيئة حملاتها الرقابية المكثفة بجميع محافظات الجمهورية، حيث شملت 224 مركزًا وحيًا من خلال …
في إطار تولي الهيئة القومية لسلامة الغذاء مسؤولية الرقابة على سلامة الأغذية المتداولة بالسوق المحلية، نفذت الهيئة حملاتها الرقابية المكثفة بجميع محافظات الجمهورية، حيث شملت 224 مركزًا وحيًا من خلال 31 فرعًا تابعًا للهيئة، وخلال الأسبوع الماضي تم توجيه 1535 مأمورية على مستوى الجمهورية، شملت المرور على 5053 منشأة غذائية خضعت للرقابة، وأسفرت الحملات عن إعدام كميات من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك الآدمي، إلى جانب ترخيص 157 سيارة تبريد وتجميد (ثلاجة) بعد استيفاء الاشتراطات المقررة. كما نفذت الهيئة 1782 مأمورية رقابية على تداول الأغذية داخل مراكز التأهيل والإصلاح وقوات الأمن، بالإضافة إلى تنفيذ مأموريات مشتركة مع الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة ومديريتي التموين والطب البيطري بمحافظة القاهرة، استهدفت 45 منشأة غذائية. وفي إطار توجيهات الدكتور طارق الهوبي رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء، نفذت فروع الهيئة بالمحافظات حملات تفتيشية مشتركة بالتعاون مع الجهات الرقابية المعنية، استهدفت المنشآت الغذائية المختلفة، وذلك لتعزيز منظومة الرقابة على سلامة الغذاء، وضمان وصول منتجات آمنة وسليمة للمواطنين. وقام فرع سلامة الغذاء بمحافظة الغربية بتنفيذ 20 حملة تفتيشية مشتركة بالتعاون مع (المحافظة، مديرية التموين، مديرية الطب البيطري)، شملت المرور على 160 منشأة غذائية بمختلف مدن ومراكز المحافظة (طنطا، زفتى، قطور، بسيون، السنطة، كفر الزيات، المحلة، سمنود)، وذلك للتأكد من تطبيق اشتراطات سلامة الغذاء. …
Original source: المال