محافظ القليوبية يتابع فحص واقعة ظهور تمساح بمصرف في شبين القناطر
المال ·

يتابع الدكتور المهندس حسام عبد الفتاح، محافظ القليوبية، أعمال اللجنة المشكلة لفحص واقعة تداول مقطع فيديو يُزعم أنه يرصد ظهور تمساح داخل مصرف قرية الحصافة التابعة لمركز شبين القناطر، وذلك للتأكد من …
يتابع الدكتور المهندس حسام عبد الفتاح، محافظ القليوبية، أعمال اللجنة المشكلة لفحص واقعة تداول مقطع فيديو يُزعم أنه يرصد ظهور تمساح داخل مصرف قرية الحصافة التابعة لمركز شبين القناطر، وذلك للتأكد من صحة الواقعة واتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على سلامة المواطنين. وكان المحافظ قد وجّه بتشكيل لجنة برئاسة الدكتورة إيمان ريان، نائب المحافظ، تضم ممثلين عن جهاز شؤون البيئة، وإدارة المحميات الطبيعية، ومديرية الطب البيطري، ومديرية الري والصرف، وإدارة الصرف بالقليوبية، ورئاسة مركز ومدينة شبين القناطر، للمعاينة الميدانية وتمشيط المنطقة التي ظهر بها مقطع الفيديو المتداول. وبدأت اللجنة تنفيذ المرحلة الأولى من أعمال البحث، من خلال تمشيط موقع الواقعة باستخدام طيور نافقة مربوطة بحبال، في محاولة لرصد أي مؤشرات تؤكد أو تنفي وجود تمساح داخل المصرف، مع التركيز على الموقع الذي ظهر في الفيديو. وأوضحت المحافظة أنه في حال عدم التوصل إلى نتائج خلال المرحلة الأولى، سيتم الانتقال إلى المرحلة الثانية من أعمال البحث بالتنسيق مع شرطة المسطحات المائية، وبمشاركة فريق متخصص من جهاز شؤون البيئة، لاستكمال أعمال التمشيط داخل المصرف والتأكد من عدم وجود أي مخاطر تهدد المواطنين. وأكد محافظ القليوبية استمرار المتابعة الميدانية لأعمال اللجنة حتى الانتهاء من فحص الواقعة بشكل كامل، مشددًا على اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية اللازمة، والتنسيق المستمر بين الجهات المعنية، على أن يتم إعلان نتائج أعمال اللجنة فور الانتهاء من عمليات الفحص والتحقق من صحة الفيديو المتداول.
Original source: المال