وزير الكهرباء يبحث سبل الاستفادة من الدراسات العلمية للاعتماد على الطاقة النظيفة

البورصة ·

وزير الكهرباء يبحث سبل الاستفادة من الدراسات العلمية للاعتماد على الطاقة النظيفة

بحث محمود عصمت، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، خلال اجتماعه مع أساتذة الجامعات والخبراء، أعضاء اللجنة الاستشارية المتخصصة في مجالات الطاقة المتجددة، آفاق العمل المشترك وسبل الاستفادة من الدراسات …

بحث محمود عصمت، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، خلال اجتماعه مع أساتذة الجامعات والخبراء، أعضاء اللجنة الاستشارية المتخصصة في مجالات الطاقة المتجددة، آفاق العمل المشترك وسبل الاستفادة من الدراسات العلمية والابتكارات لدعم وتقوية الشبكة والاعتماد على الطاقة الشمسية وطاقة الرياح. كما بحث عصمت سبل تعظيم الاستفادة من التقنيات الرقمية المتقدمة وتطبيقات الذكاء الاصطناعي، ودعم كفاءة الشبكة، وتحقيق التشغيل الاقتصادي لتحسين جودة التغذية، واستقرار واستدامة التيار الكهربائي، وتعظيم العوائد وتحقيق أقصى استفادة من الموارد الطبيعية من الشمس والرياح والمياه في إطار خطة الدولة للتنمية المستدامة. وخلال الاجتماع، قدم عصمت شرحاً تفصيلياً حول طبيعة أحمال الشبكة الكهربائية، لا سيما خلال أوقات الذروة، وتطور قدرات التوليد، لا سيما من الطاقات المتجددة، ومشروعات الطاقة الشمسية وطاقة الرياح التي يجرى العمل عليها وتوزيعها الجغرافي، والمخطط الزمني للقدرات التي سيتم ربطها سنوياً على الشبكة، وخطة العمل لدعم وتقوية الشبكة الكهربائية وزيادة قدرتها على استيعاب الطاقات المتجددة والتي تصل استثماراتها إلى ما يقرب من 200 مليار جنيه. وشمل العرض إدخال بطاريات تخزين الطاقة لأول مرة والتوسع بها لضمان تأمين الشبكة وتعظيم الاستفادة من الطاقة المتجددة واستخدامها على مدار اليوم، وتم التطرق إلى كيفية تعظيم الاستفادة من الطاقات المتجددة مع عدم الإخلال بكفاءة الشبكة واستقرارها، وكذلك مناقشة طرق ونظريات إدارة الطاقة والتخطيط، والتشغيل، وتحسين كفاءة محطات الطاقة الشمسية وطاقة الرياح، وتحليل البيانات وخفض التكاليف وغيرها من اشتراطات ومعايير الجودة. …

Original source: البورصة

Mentioned

محمود عصمت