خلال 3 أيام.. التجمعات الصحية تتلقّى رغبات 87% من موظفي «الصحة» لعروض الانتقال
عكاظ ·

كشفت الصحة القابضة تلقّي التجمعات الصحية رغبات أكثر من 87% من موظفي وزارة الصحة المشمولين بإجراءات الانتقال إلى التجمعات الصحية السبعة المستهدفة في المرحلة الثانية، وذلك خلال الأيام الثلاثة الأولى من …
كشفت الصحة القابضة تلقّي التجمعات الصحية رغبات أكثر من 87% من موظفي وزارة الصحة المشمولين بإجراءات الانتقال إلى التجمعات الصحية السبعة المستهدفة في المرحلة الثانية، وذلك خلال الأيام الثلاثة الأولى من بدء إرسال العروض يوم الخميس 25 يونيو 2026.
وشملت المرحلة الثانية من الانتقال أكثر من 68 ألف موظف وموظفة من الكوادر الصحية والإدارية، فيما تجاوزت نسبة قبول عروض الانتقال 99% ممن أبدوا رغباتهم.
ويعكس هذا التفاعل مستوى الوعي والإلمام بخطة التحول الصحي، وأثر مراحل التهيئة التي سبقت بدء إجراءات الانتقال، بما شمل عقد ورش العمل والاجتماعات الدورية مع المنسوبين، وتوفير مراكز اتصال مخصصة على مدار الساعة للإجابة عن الاستفسارات ومساندتهم في استكمال خطوات انتقالهم وتطويرهم المهني، بمشاركة مختصين من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية والهيئة السعودية للتخصصات الصحية، إلى جانب الجهات ذات العلاقة.
وتشمل المرحلة الثانية من الانتقال: تجمع الأحساء الصحي، وتجمع الطائف الصحي، وتجمع نجران الصحي، وتجمع حائل الصحي، وتجمع تبوك الصحي، وتجمع الحدود الشمالية الصحي، وتجمع حفر الباطن الصحي.
وأكدت الصحة القابضة أن إجراءات الانتقال تُنفَّذ وفق الأطر النظامية المعتمدة، بما يحفظ حقوق المنسوبين، ويضمن استقرارهم الوظيفي واستمرار حصولهم على مزاياهم، استناداً إلى قرار مجلس الوزراء رقم (616) المنظِّم لانتقال منسوبي وزارة الصحة إلى التجمعات الصحية.
ولا يزال بإمكان الموظفين المشمولين بالانتقال مراجعة عروضهم وإبداء خيار القبول أو الرفض عبر القنوات المعتمدة، وذلك حتى الساعة الـ12:00 ظهراً من يوم السبت 4 يوليو 2026م، ضمن المدة المحددة. …
Original source: عكاظ
Mentioned
حائل · تبوك · نجران · القصيم · الطائف · الرياض · الأحساء · حفر الباطن