"لم تعد هناك طبقة متوسطة".. لبنانيون يصرخون من واقع الضرائب الجديدة وثبات الأجور
الجزيرة نت ·

أعرب مواطنون لبنانيون عن مخاوفهم من انعكاسات الضرائب الجديدة التي فرضتها الحكومة مؤخرا، مؤكدين أنها ستزيد من الأعباء المعيشية في ظل استمرار الأزمة الاقتصادية وارتفاع الأسعار وثبات الأجور. …
أعرب مواطنون لبنانيون عن مخاوفهم من انعكاسات الضرائب الجديدة التي فرضتها الحكومة مؤخرا، مؤكدين أنها ستزيد من الأعباء المعيشية في ظل استمرار الأزمة الاقتصادية وارتفاع الأسعار وثبات الأجور.
ورأى مواطنون تحدثوا للجزيرة مباشر أن أي زيادات ضريبية في المرحلة الحالية ستؤدي إلى مزيد من التضخم ، وتراجع القدرة الشرائية، وتفاقم معاناة مختلف شرائح المجتمع، ولا سيما ذوي الدخل المحدود.
واستهل أحد المواطنين حديثه بالإشارة إلى استمرار معاناة المودعين مع القيود المصرفية، قائلا إن المصارف لا تسمح له إلا بسحب 400 دولار شهريا من أمواله المودعة.
وأضاف: "يوميا نحن بالبنك عم يعطونا 400 دولار بالشهر. إيش بدها تكفي 400 دولار؟ ونحن مواطنين، نحن حاطين مصرياتنا في البنك. إيش بدنا نسوي؟".
ورأت إحدى المواطنات أن الضرائب الجديدة لن تقتصر آثارها على فئة معينة، بل ستطال جميع اللبنانيين من خلال ارتفاع أسعار السلع والخدمات والمحروقات.
وقالت: "الضريبة الجديدة اللي فرضتها الدولة رح تأثر على كل العالم، مش بس عليّ أنا. إن كان بالغلا، السلع، البنزين، كل شي حيتأثر عليهم، والمعاشات بعدها هي ذاتا. …
Original source: الجزيرة نت