وزير التخطيط: نتعاون مع «أفريكسيم بنك» لدعم الشركات الناشئة وتوسعها عالميًا

المال ·

وزير التخطيط: نتعاون مع «أفريكسيم بنك» لدعم الشركات الناشئة وتوسعها عالميًا

اجتمع الدكتور أحمد رستم، وزير التخطيط والتنمية الاقتصادية، مع هيثم المعايرجي، نائب رئيس البنك الإفريقي للتصدير والاستيراد «أفريكسيم بنك»؛ لبحث تعزيز سبل التعاون المشترك في إطار الشراكة القوية …

اجتمع الدكتور أحمد رستم، وزير التخطيط والتنمية الاقتصادية، مع هيثم المعايرجي، نائب رئيس البنك الإفريقي للتصدير والاستيراد «أفريكسيم بنك»؛ لبحث تعزيز سبل التعاون المشترك في إطار الشراكة القوية والمثمرة بين مصر والبنك. حضر اللقاء عمرو العبد، مستشار رئيس الوزراء لريادة الأعمال، والدكتورة هبة زكي، مديرة مركز مصر لريادة الأعمال، ومحمد متولي، العضو المنتدب لشركة "إن آي كابيتال" التابعة لبنك الاستثمار القومي، إلى جانب عدد من قيادات الوزارة. ووفقًا لبيان رسمي، أكد الدكتور أحمد رستم أهمية الشراكة الاستراتيجية بين جمهورية مصر العربية و«أفريكسيم بنك»، ودورها المحوري في تعزيز التكامل الإقليمي بين دول القارة، ودعم عمليات التجارة البينية، وتوسيع نطاق الشراكات الاقتصادية، فضلاً عن زيادة الاستثمارات في الحلول الرقمية وتنمية البنية التحتية للمدفوعات بين الدول الإفريقية. وأشار وزير التخطيط والتنمية الاقتصادية إلى حرص الحكومة على المضي قدمًا في تنمية العلاقات المشتركة مع البنك في المجالات ذات الأولوية، خاصة المرتبطة بتمكين الشركات الناشئة وريادة الأعمال، وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وزيادة نفاذ الشركات المصرية إلى الأسواق الإفريقية. كما أشاد د. أحمد رستم بالتنسيق القائم بين البنك والبنك المركزي المصري لدعم جهود التنمية، والذي تكلل مؤخرًا بتوقيع مذكرة تفاهم لإنشاء "بنك الذهب" في مصر، معتبرها نماذج نجاح يمكن البناء عليها لتعزيز القدرات الاقتصادية للقارة. …

Original source: المال

Mentioned

أحمد رستم