الذهب يسجل رابع خسارة أسبوعية متأثرا بضغوط تشدد السياسة النقدية الأمريكية
البورصة ·

أفاد تقرير صادر عن شركة “دار السبائك” الكويتية، اليوم الأحد، بأن تداولات الذهب أغلقت في نهاية الأسبوع على تراجع بنسبة 3% في رابع خسارة أسبوعية على التوالي متأثرة باستمرار الضغوط الناتجة عن توقعات …
أفاد تقرير صادر عن شركة “دار السبائك” الكويتية، اليوم الأحد، بأن تداولات الذهب أغلقت في نهاية الأسبوع على تراجع بنسبة 3% في رابع خسارة أسبوعية على التوالي متأثرة باستمرار الضغوط الناتجة عن توقعات بقاء السياسة النقدية الأمريكية متشددة لفترة أطول على الرغم من تعافي الأسعار خلال الجلستين الأخيرتين لتداولات نهاية الأسبوع. وأضاف التقرير أن هذا التعافي جاء بعد صدور بيانات مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي وهو المقياس المفضل لدى مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي لقياس التضخم التي جاءت متوافقة إلى حد كبير مع توقعات الأسواق؛ مما خفف مؤقتا المخاوف بشأن رفع أسعار الفائدة على المدى القريب ودفع المستثمرين إلى تقليص رهاناتهم على مزيد من التشديد النقدي. وأوضح التقرير أن ذلك انعكس على تراجع الدولار الأمريكي وانخفاض عوائد سندات الخزانة لتستعيد أسعار الذهب جزءا من خسائرها مع استمرار الضغوط على المعدن النفيس بعدما أظهرت بيانات التضخم الأساسية استمرار ارتفاع الأسعار فوق المستويات المستهدفة من مجلس الاحتياطي الفيدرالي. لكن مجلس الاحتياطي الفيدرالي رفع توقعاته للتضخم خلال عام 2026، فيما أكد رئيس المجلس كيفن وورش التزام البنك بإعادة التضخم إلى مستواه المستهدف مشددا على أن الأولوية مازالت تتمثل في احتواء الضغوط التضخمية وهو ما عزز قناعة الأسواق بأن أسعار الفائدة ستظل مرتفعة لفترة أطول، بحسب تقرير “دار السبائك”. …
Original source: البورصة