حملات مشتركة لرقابة الأغذية تضبط مخالفات ببورسعيد
المال ·

أسفرت جهود الحملة المشتركة لهيئة سلامة الغذاء وتموين بورسعيد، عن ضبط كمية من اللحوم والدواجن والثومية مخزنة بطريقة غير ملائمة مع طبيعة الصنف، وبدون بيانات وبها تغير في الخواص الطبيعية وغير صالحة …
أسفرت جهود الحملة المشتركة لهيئة سلامة الغذاء وتموين بورسعيد، عن ضبط كمية من اللحوم والدواجن والثومية مخزنة بطريقة غير ملائمة مع طبيعة الصنف، وبدون بيانات وبها تغير في الخواص الطبيعية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، بما يشكل خطرًا على صحة المواطنين وتم التحفظ على المضبوطات لحين صدور قرار النيابة العامة. شن فرع الهيئة ببورسعيد، بالتنسيق مع جهاز حماية المستهلك ومديرية التموين ببورسعيد حملة تفتيشية موسعة استهدفت عدداً من المنشآت الغذائية بناءً على تعليمات الدكتور طارق الهوبي، رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء. وانطلقت الحملة بتواجد ميداني مكثف تحت قيادة مشتركة من القيادات التنفيذية والرقابية ضمت: الدكتورة نشوى الريس (مدير فرع الهيئة القومية لسلامة الغذاء ببورسعيد). أحمد جابر زهران (مدير الرقابة بالهيئة) سماح فايد مدير جهاز حمايه المستهلك ببورسعيد محمد إسماعيل مأمور الضبط القضائي بجهاز حماية المستهلك إسراء الديب مأمور ضبط قضائي بجهاز حماية المستهلك محمد السحراوي رئيس الرقابة التموينية وبمشاركة مفتشي الأغذية بالهيئة وتم التنبيه المشدد على أصحاب المنشآت بضرورة الالتزام الكامل بالضوابط والمعايير الصحية المعتمدة. وأكدت محافظة بورسعيد استمرار الحملات الرقابية الدورية والمفاجئة بكافة القطاعات بالتعاون مع الهيئة القومية لسلامة الغذاء، لإحكام الرقابة على الأسواق ورصد أي مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك الآدمي قبل وصولها للمستهلك.
Original source: المال