مؤشرات البورصة المصرية تواصل تراجعها بمنتصف تعاملات الأحد
المال ·

تراجعت مؤشرات البورصة المصرية خلال منتصف تعاملات جلسة اليوم الأحد، مدفوعة باتجاه المستثمرين العرب والأجانب نحو البيع بينما اتجه المصريون للشراء.
واصلت مؤشرات البورصة المصرية تراجعها في منتصف تعاملات جلسة اليوم الأحد، إذ هبط المؤشر الرئيسي «EGX30» بنسبة 1.19 % ليصل إلى مستوى 50832 نقطة، كما تراجع مؤشر «EGX70» متساوي الأوزان بنسبة 0.71% مسجلًا 15400 نقطة، كما هبط مؤشر «EGX100» الأوسع نطاقًا بنسبة 0.91% ليصل إلى مستوى 21004 نقطة. وجاء هذا التراجع مدفوعًا باتجاه المستثمرين العرب والأجانب نحو البيع، إذ سجلوا صافي مبيعات بقيمة 63.5 مليون جنيه و 16.07 مليون على الترتيب، في حين اتجه المصريون نحو الشراء بصافي 79.5 مليون جنيه، ما يعكس تباينًا في توجهات المستثمرين خلال الجلسة. وعلى صعيد التداولات، بلغت قيمة التعاملات على الأسهم نحو 4.01 مليار جنيه، من خلال تداول 1.09 مليار ورقة مالية، عبر تنفيذ 122.393 ألف عملية على أسهم 220 شركة مقيدة، ما يعكس نشاطًا متوسطًا في السيولة مع بداية الجلسة. وسجل رأس المال السوقي 3.643 تريليون جنيه، حيث ارتفعت أسعار 41 سهمًا، مقابل تراجع 153 سهمًا، فيما استقرت أسعار 26 سهمًا دون تغيير.
Original source: المال