كلاب كوريا أُكلت ثم حماها القانون

الجزيرة نت ·

كلاب كوريا أُكلت ثم حماها القانون

يُعتبر قانون حظر أكل لحوم الكلاب وصناعة تلك اللحوم في كوريا الجنوبية والمقرر أن يدخل حيز التنفيذ العام المقبل إنجازا تاريخيا يرى فيه المعنيون بحقوق الحيوان مثالا قويا على نجاح الإرادة السياسية في …

يُعتبر قانون حظر أكل لحوم الكلاب وصناعة تلك اللحوم في كوريا الجنوبية والمقرر أن يدخل حيز التنفيذ العام المقبل إنجازا تاريخيا يرى فيه المعنيون بحقوق الحيوان مثالا قويا على نجاح الإرادة السياسية في تغيير عادات غذائية واجتماعية ألفها الشعب الكوري منذ قرون طويلة. حيث يسود اعتقاد، خاصة بين كبار السن وسكان الريف، بأن لحوم الكلاب مصدر مهم للطاقة خصوصا في فصل الصيف. حملة طويلة سبقت إعلان الحظر الوطني لأكل وصناعة لحوم الكلاب عام 2024، انتصارا لهذا الحيوان الأليف، ومن المقرر دخول القانون الخاص بهذا الحظر حيز التنفيذ اعتبارا من العام المقبل 2027، لكن اللافت أن الكلاب اختفت قبل هذا الحظر. في 9 يناير/كانون الثاني 2024، أقر برلمان كوريا الجنوبية مشروع قانون خاص يحظر استهلاك لحوم الكلاب، ووافق البرلمان على مشروع القانون الذي يحظر تربية وذبح وتوزيع وبيع الكلاب من أجل تناول لحومها بأغلبية 208 أصوات وامتناع عضوين عن التصويت. ولم يهمل القانون القائمين على هذا النشاط الذي يُعدّ مصدر رزقهم، فدعا إلى تقديم إعانات حكومية لمساعدة العاملين في صناعة لحوم الكلاب على تبديل وظائفهم. ووفقا للإحصاءات الحكومية، هناك حوالي 1150 مزرعة للكلاب، و34 شركة للذبح، و219 موزعا، وحوالي 1600 مطعم يبيع الأطعمة المصنوعة من لحوم الكلاب في كوريا الجنوبية. لذلك أعطى البرلمان فترة سماح 3 سنوات قبل بدء العمل بالقانون اعتبارا من العام المقبل، بعدها يواجه المخالفون عقوبة السجن لمدة عامين كحد أقصى أو غرامة تصل إلى 30 مليون وون (22.768 دولارا). من جانبها، أعدت الحكومة خططا أيضا لتحفيز العاملين في هذه الصناعة على الانتقال إلى وظائف مختلفة أو إغلاق أعمالهم، من خلال تقديم حوافز مالية. …

Original source: الجزيرة نت

Mentioned

فرانس برس · كوريا الجنوبية