كريم بدوي: قيد شركات البترول بالبورصة يعكس خطة الدولة لمشاركة القطاع الخاص
البورصة ·

قائد شركات البترول في مصر يؤكد أن قيدها في البورصة يعكس خطة الدولة لتعزيز مشاركة القطاع الخاص وجذب الاستثمارات.
أكد كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، أن قيد شركات إنبي وإيلاب وخدمات البترول البحرية بالبورصة المصرية يمثل ترجمة عملية لرؤية الدولة الهادفة إلى توسيع مشاركة القطاع الخاص وجذب المزيد من الاستثمارات، بما يعكس التطور الذي يشهده قطاع البترول في آليات الإدارة والتنمية خلال المرحلة الحالية. وقال بدوي، خلال الاحتفالية الخاصة بالقيد المؤقت للشركات الثلاث بالبورصة المصرية، إن هذه الخطوة تأتي في إطار توجه واضح نحو تعزيز مبادئ الحوكمة والشفافية، وفتح آفاق جديدة أمام الشركات التابعة للقطاع للتوسع والنمو، مشيرًا إلى وجود خطة طموحة تستهدف زيادة مساهمة القطاع الخاص واستثماراته في الأنشطة البترولية المختلفة. وأضاف أن الوزارة تعمل على تعظيم الاستفادة من الأصول المملوكة لقطاع البترول، ورفع قدرته على جذب رؤوس الأموال المحلية والأجنبية، بما يدعم خطط التنمية ويعزز من تنافسية الشركات الوطنية في الأسواق المختلفة. وأوضح أن إتاحة مصادر تمويل متنوعة عبر سوق المال تمثل أحد المحاور الرئيسية لدعم خطط التوسع والتطوير، ورفع كفاءة التشغيل والأداء، مؤكدًا أن الشراكات مع القطاع الخاص تعد ركيزة أساسية لتحقيق مستهدفات النمو وتعظيم العائد الاقتصادي من استثمارات القطاع. وأشار وزير البترول إلى أن شركات إنبي وإيلاب وخدمات البترول البحرية تمثل نماذج ناجحة للشركات الوطنية القادرة على تحقيق النمو والتوسع، مؤكدًا أن قيدها بالبورصة يمثل بداية مرحلة جديدة تستهدف تعزيز قدرتها على خلق قيمة مضافة للاقتصاد المصري ودعم جهود التنمية المستدامة. …
Original source: البورصة