وزير البترول: إدراج 3 شركات في البورصة بداية مرحلة جديدة لتعظيم قيمة أصول الدولة
المال ·

وزير البترول: إدراج 3 شركات في البورصة بداية مرحلة جديدة لتعظيم قيمة أصول الدولة.
أكد المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، أن إدراج أسهم ثلاث شركات تابعة لقطاع البترول في البورصة المصرية يمثل خطوة تاريخية وبداية مرحلة جديدة في مسيرة تطوير القطاع، وتعظيم الاستفادة من أصول الدولة، وتوسيع مشاركة القطاع الخاص وجذب المزيد من الاستثمارات. وأوضح الوزير، خلال الاحتفال بقيد ثلاث شركات من قطاع البترول في البورصة المصرية، أن الشركات الثلاث هي إنبي، والخدمات البترولية البحرية، وإيلاب، مشيراً إلى أن هذه الخطوة لا تمثل مجرد إضافة شركات جديدة للتداول، وإنما تعكس تحولاً في إدارة وتنمية قطاع البترول من خلال تعزيز الحوكمة والشفافية والإفصاح، وفتح آفاق جديدة للنمو والتوسع والاستثمار. وأضاف أن هذه المرحلة تعد الأولى ضمن برنامج طرح شركات قطاع البترول في البورصة، مؤكداً أن الوزارة تستهدف مستقبلاً توسيع قاعدة الشركات المطروحة، بما يسهم في جذب استثمارات جديدة، وتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص، وزيادة القيمة المضافة للاقتصاد الوطني.
Original source: المال