وزير الصناعة يبحث مع "جيلا" إنشاء مصنع للإضاءة الذكية باستثمارات 30 مليون دولار
المال ·

وزير الصناعة المصري يبحث مع شركة 'جيلا' إنشاء مصنع للإضاءة الذكية بقيمة 30 مليون دولار، والذي يهدف إلى توطين التكنولوجيا وتعزيز القدرات التصنيعية والتصديرية للصناعة المصرية.
عقد المهندس خالد هاشم، وزير الصناعة، اجتماعًا مع ممثلي شركة "التوكل الكهربائية- جيلا"، برئاسة المهندس شريف عبد الفتاح، رئيس مجلس الإدارة، لاستعراض مشروعات الشركة الحالية وبحث خططها المستقبلية لتوطين تكنولوجيا الإضاءة الحديثة، وتعزيز التعاون في مجالات كفاءة الطاقة والطاقة الجديدة والمتجددة، وقد شارك في الاجتماع المهندس محمد سامي، مساعد الوزير للشؤون الاستراتيجية والمهندس حسين الغزاوي، مستشار وزير الصناعة لشؤون الطاقة، ومخلص توكل ممثل مجموعة التوكل، إلى جانب عدد من قيادات الوزارة. وتناول اللقاء الموقف التنفيذي لمشروع إنشاء أول مصنع في مصر لتحالف شركتي "سيجنيفاي" العالمية و"جيلا" والمتخصص في تصنيع كشافات وأنظمة الإضاءة الذكية وفائقة الكفاءة باستثمارات 30 مليون دولار خلال السنوات الثلاث المقبلة بنسبة مكون محلي 40% ومخطط مستقبلا الوصول إلى 80%، بما يسهم في توطين تكنولوجيا الإضاءة الحديثة، وتعزيز القدرات التصنيعية والتصديرية للصناعة المصرية كما يستهدف المشروع تصدير 60% من إنتاجه إلى الأسواق الأفريقية والأوروبية، إلى جانب توفير ما يقرب من 1000 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، ومن المقرر افتتاح المصنع خلال الربع الأخير من العام الجاري. وأكد وزير الصناعة، حرص الوزارة على تقديم مختلف أوجه الدعم للمشروعات الصناعية الجادة التي تسهم في نقل وتوطين التكنولوجيا المتقدمة، وتعميق التصنيع المحلي، وزيادة القيمة المضافة للمنتج المصري، موضحاً أن التوسع في الاعتماد على الطاقة الجديدة والمتجددة داخل القطاع الصناعي أصبح ضرورة اقتصادية لتعزيز تنافسية الصناعة المصرية، وخفض تكاليف الإنتاج، وتحقيق الاستخدام الأمثل للطاقة، فضلاً عن مواكبة التوجهات العالمية نحو الاقتصاد الأخضر والتنمية المستدامة. …
Original source: المال