اليوم.. وزير العمل يفتتح قمة WorkShift 2026 لمناقشة مستقبل الاقتصاد الرقمي
البورصة ·

انطلقت اليوم قمة 'WorkShift 2026' في مصر لمناقشة مستقبل الاقتصاد الرقمي والعمل الحر عن بُعد بمشاركة أكثر من 200 من الرؤساء التنفيذيين والخبراء والمسؤولين الحكوميين. …
تنطلق اليوم الأحد فعاليات قمة “WorkShift 2026″، أول قمة تنفيذية متخصصة في مصر لمناقشة مستقبل العمل الحر والعمل عن بُعد والاقتصاد الرقمي. ومن المقرر أن يفتتح فعاليات القمة حسن رداد، وزير العمل، وهدى بركة، مستشار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتنمية المهارات التكنولوجية المعلومات، وذلك بحضور نخبة من المسؤولين الحكوميين وصناع القرار وأكثر من 200 من الرؤساء التنفيذيين وقادة الأعمال والخبراء وممثلي المؤسسات المعنية بالتوظيف والاقتصاد الرقمي وتنمية المهارات. وتأتي القمة في وقت يشهد فيه سوق العمل العالمي تحولات متسارعة نحو أنماط العمل المرنة والعمل عن بُعد، بالتزامن مع النمو المتزايد للاقتصاد الرقمي واعتماد الشركات على المهارات المتخصصة والكفاءات العابرة للحدود؛ وهو ما يفتح آفاقاً جديدة أمام مصر لتعزيز تنافسيتها في سوق الخدمات الرقمية العالمي. وتناقش القمة عدداً من الملفات الحيوية المرتبطة بمستقبل العمل، من بينها الشمول المالي للعاملين المستقلين، والتشريعات المنظمة لأنماط العمل الحديثة، والحماية الاجتماعية والتأمينية للعاملين في الاقتصاد الرقمي، ودور المنصات الرقمية في خلق فرص العمل وربط الكفاءات المصرية بالأسواق الإقليمية والعالمية، بالإضافة إلى استعراض أفضل الممارسات العالمية في إدارة فرق العمل عن بُعد وبناء الشركات المرنة. كما تشهد القمة توقيع مجموعة من بروتوكولات التعاون والشراكات الاستراتيجية بين عدد من المؤسسات والجهات الفاعلة في منظومة العمل الرقمي؛ بما يسهم في دعم تنمية المهارات الرقمية وتوسيع فرص التشغيل للشباب المصري. …
Original source: البورصة