ثلاث ساعات من الانتظار.. أولياء الأمور يترقبون أبناءهم أمام لجان الثانوية

اليوم السابع ·

ثلاث ساعات من الانتظار.. أولياء الأمور يترقبون أبناءهم أمام لجان الثانوية

أولياء الأمور ينتظرون أبناءهم أمام لجان الثانوية العامة في الجيزة بعد امتحان اللغة العربية، حيث يترقبون خروج أبنائهم للاطمئنان عليهم وسط حالة من القلق والتوتر.

بعد دقائق من إغلاق أبواب لجان الثانوية العامة وبدء امتحان مادة اللغة العربية، خيمت حالة من الترقب والقلق على محيط المدارس بمحافظة الجيزة، حيث فضل عدد كبير من أولياء الأمور، وخاصة الأمهات، البقاء أمام اللجان في انتظار انتهاء الامتحان وخروج أبنائهم للاطمئنان عليهم. وافترشت بعض الأمهات الأرصفة والمقاعد القريبة من المدارس، بينما وقفت أخريات في مجموعات صغيرة يتبادلن الدعوات لأبنائهن بالتوفيق، في مشهد يعكس حجم القلق الذي يعيشه أولياء الأمور خلال أول امتحان في المواد الأساسية بالثانوية العامة. ورغم الارتفاع الملحوظ في درجات الحرارة وأشعة الشمس المباشرة، تمسك العديد من أولياء الأمور بالبقاء في محيط اللجان، فيما لجأ بعضهم إلى الوقوف في أماكن الظل أو الاحتماء بالمظلات والأشجار القريبة، بينما فضلت أمهات أخريات الانتظار في محيط المدارس، رافضات مغادرة المكان حتى انتهاء الامتحان. وأكد عدد من أولياء الأمور أن بقاءهم أمام اللجان يمنحهم شعورًا بالاطمئنان، خاصة في ظل أهمية امتحان اللغة العربية باعتباره من المواد الأساسية المؤثرة في المجموع، مشيرين إلى أنهم يترقبون خروج أبنائهم لمعرفة آرائهم حول مستوى الامتحان ومدى توافقه مع ما درسوه طوال العام. وسيطرت حالة من الهدوء على محيط اللجان عقب دخول الطلاب، بينما انشغل أولياء الأمور بمتابعة الوقت وتبادل الأحاديث حول الامتحانات المقبلة، على أمل أن يخرج أبناؤهم وهم يحملون انطباعات إيجابية عن أول اختبار في المواد المضافة للمجموع. ووجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني رؤساء لجان امتحانات الثانوية العامة بضرورة دخول طلاب الثانوية إلى اللجان مبكرًا لمنع التكدس والزحام أمام اللجان الامتحانية. …

Original source: اليوم السابع

Mentioned

الجيزة