الداخلية البحرينية تعلن إطلاق صافرات الإنذار
سكاي نيوز عربية ·

أعلنت البحرين، فجر اليوم الأحد، إطلاق صافرات الإنذار، وذلك بعد إعلان الولايات المتحدة شنّ ضربات على إيران. وقالت الداخلية البحرينية في منشور على حسابها في "إكس": "تم إطلاق صافرات الإنذار، نرجو من …
أعلنت البحرين، فجر اليوم الأحد، إطلاق صافرات الإنذار، وذلك بعد إعلان الولايات المتحدة شنّ ضربات على إيران.
وقالت الداخلية البحرينية في منشور على حسابها في "إكس": "تم إطلاق صافرات الإنذار، نرجو من المواطنين والمقيمين الهدوء والتوجه لأقرب مكان آمن ومتابعة الأخبار عبر القنوات الرسمي".
وجاء إعلان البحرين بعد وقت قصير من تأكيد الرئيس الأميركي دونالد ترامب أن مقاتلات أميركية ضربت لإيران، مواقع تخزين صواريخ ومسيرات ومواقع رادار، بسبب انتهاكها اتفاق وقف إطلاق النار.
وفي منشور على حسابه في "تروث سوشال"، قال ترامب: "شنّت طائرات الولايات المتحدة غارات جوية على مواقع تخزين الصواريخ والطائرات المسيرة الإيرانية، ومواقع الرادار الساحلية، لانتهاكها اتفاق وقف إطلاق النار، مرة أخرى! من المحتمل جدا ألا يتعلموا أبدا".
وحذر ترامب من أن إيران "لن تبقى موجودة" في حال قررت الولايات المتحدة التصعيد، مضيفا: "قد يأتي وقت نعجز فيه عن التحلي بالمنطق، ونُجبر على إكمال المهمة التي بدأناها بنجاح عسكريا. إذا حدث ذلك، فلن تبقى إيران قائمة".
وكان الجيش الأميركي قد قال إنه استهدف إيران مجددا بعد ساعات من استهداف ناقلة نفط في مضيق هرمز ، وذلك في أسوأ تصعيد منذ توقيع الطرفين على اتفاق سلام مؤقت.
وتبادل البلدان الاتهامات بانتهاك الاتفاق الذي توصلا إليه قبل نحو أسبوعين لإنهاء الصراع المستمر منذ أربعة أشهر.
وذكرت القيادة الوسطى الأميركية " سنتكوم " يوم السبت أن قواتها شنت ضربات جديدة بعد أن تعرضت ناقلة ترفع علم بنما لهجوم بطائرة مسيرة إيرانية في وقت مبكر من يوم السبت.
وفي إيران، أفادت هيئة الإذاعة والتلفزيون الإيرانية الرسمية في وقت مبكر من يوم الأحد بسماع دوي انفجارات في مدينة سيريك بجنوب إيران. …
Original source: سكاي نيوز عربية
Mentioned
أكس · هرمز · بنما · سنتكوم · فوكس نيوز · تروث سوشال · دونالد ترامب · الولايات المتحدة