بعد توقيع اتفاق مع بيروت.. نتنياهو يؤكد: انسحاب قواتنا من لبنان مشروط بنزع سلاح حزب الله

المصري اليوم ·

بعد توقيع اتفاق مع بيروت.. نتنياهو يؤكد: انسحاب قواتنا من لبنان مشروط بنزع سلاح حزب الله

علق بنيامين نتنياهو، رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلى، اليوم السبت، على الانسحاب من لبنان، وذلك عقب إبرام اتفاق بين الجانبين. …

علق بنيامين نتنياهو، رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلى، اليوم السبت، على الانسحاب من لبنان، وذلك عقب إبرام اتفاق بين الجانبين. وأكد نتنياهو، على أن انسحاب القوات الإسرائيلية من لبنان مشروط بنزع سلاح حزب الله، مشيرا إلى المناطق التجريبية فى لبنان، موضحا أنها «منطقة صغيرة شمال الليطانى وأخرى شمال الحزام الأمني». وأضاف فى هذا السياق، أن «المناطق التجريبية» لن تؤثر على مساحة الحزام الأمنى الذى سيبقى فيه جيش الاحتلال الإسرائيلى. ومساء أمس الجمعة، وقّعت لبنان وإسرائيل اتفاقية إطارية بعد 4 أيام من المفاوضات فى واشنطن بوساطة أمريكية، وعقب جولة خامسة من المفاوضات. وتم توقيع الاتفاق بحضور ماركو روبيو، وزير الخارجية الأمريكى، وندى حمادة معوض، سفيرة لبنان لدى الولايات المتحدة، ويحيئيل ليتر، السفير الإسرائيلى لدى واشنطن. وبحسب تقارير إعلامية، يُعدّ التوقيع اختراقا دبلوماسيا مهمًّا، إذ تهدف الاتفاقية الإطارية فى نهاية المطاف إلى إنهاء الاحتلال الإسرائيلى لجنوب لبنان واستعادة وحدة أراضيه. وذكر موقع «أكسيوس» الأمريكى أن الاتفاق الإطارى يحدد مسارا لاتفاق سلام مستقبلى بين لبنان وإسرائيل، ويتضمن خطوات فورية على أرض الواقع ستتخذها الأطراف.

Original source: المصري اليوم

Mentioned

الولايات المتحدة · بيروت · اكسيوس · واشنطن