الخسائر الدفترية لطرح سندات “سبيس إكس” تتجاوز 300 مليون دولار
البورصة ·

تتزايد الضغوط على مستثمري سندات شركة “سبيس إكس” بعد أيام قليلة من طرحها القياسي بقيمة 25 مليار دولار، في واحدة من أسرع موجات التراجع التي شهدها سوق السندات للشركات الكبرى. …
تتزايد الضغوط على مستثمري سندات شركة “سبيس إكس” بعد أيام قليلة من طرحها القياسي بقيمة 25 مليار دولار، في واحدة من أسرع موجات التراجع التي شهدها سوق السندات للشركات الكبرى. وأظهرت التداولات في السوق الثانوية اتساع فروق العائد على السندات التي تستحق السداد في عام 2056 إلى مستويات تفوق سعر الإصدار بنحو 28 نقطة أساس، وفقاً لوكالة “بلومبرج”. وبهذا، ترتفع الخسائر الدفترية للطرح إلى نحو 305 ملايين دولار على أساس الفارق في العوائد مع سندات الخزانة الأمريكية، بينما محا الإصدار طويل الأجل تقريباً جميع المكاسب السعرية التي حققها عقب تغطية الطرح الذي تجاوزت طلباته 90 مليار دولار. وقال “توني ترزينكا”، مدير المحافظ لدى “إمباكس أسيت مانجمنت”، إن هذا التراجع نتج عن “عاصفة مثالية” جمعت بين خسارة الشركة أكثر من 600 مليار دولار من قيمتها السوقية منذ اكتتابها العام، وضخامة الإصدار، واستمرار حيرة المستثمرين بشأن كيفية تسعير مخاطر أعمال الشركة.
Original source: البورصة