قضية "فتاة أوبر".. لماذا لا يقبل أهل حبيبة بمبلغ التعويض؟

سكاي نيوز عربية ·

قضية "فتاة أوبر".. لماذا لا يقبل أهل حبيبة بمبلغ التعويض؟

بعد صدور حكم من القضاء المصري بتغريم شركة أوبر 10 ملايين جنيه (قرابة 200 ألف دولار) في الدعوى التي رفعتها أسرة حبيبة الشماع، والمعروفة إعلاميا بفتاة الشروق"، أصرت أسرة الضحية على الاستئناف على الحكم …

بعد صدور حكم من القضاء المصري بتغريم شركة أوبر 10 ملايين جنيه (قرابة 200 ألف دولار) في الدعوى التي رفعتها أسرة حبيبة الشماع، والمعروفة إعلاميا بفتاة الشروق"، أصرت أسرة الضحية على الاستئناف على الحكم بهدف زيادة قيمة التعويض، مؤكدين أن أي مبلغ تقرره المحكمة سيتم إنفاقه في الأعمال الخيرية. وتعود ملابسات القضية إلى عام 2024، عندما استقلت حبيبة الشماع سيارة تابعة لشركة " أوبر "، ليتفاجأ أهلها بعد ذلك بوقوع حادث لها أدى في إلى وفاتها، بعدما أكدت الضحية قبل وفاتها أنها تعرضت لمحاولة اختطاف من قائد المركبة. وقال والد الفتاة، أيمن الشماع، وهو رجل أعمال، في حديثه إلى موقع " سكاي نيوز عربية "، إن ما زاد من حزنه وآلامه في هذه الحادثة هو "تعامل الشركة غير الإنساني، وتجاهلها التواصل معنا رغم إعلانها ذلك في وسائل الإعلام". وأضاف موضحا تفاصيل الواقعة: "جاءتني مكالمة من والدتها تخبرني بوقوع حادث لابنتي حبيبة، وعندما وصلت إلى المستشفى وجدت أشخاصا، من بينهم شاهد عيان كان موجودا وقت الحادث، وأخبرني أن آخر كلمات حبيبة كانت: (أوبر عاوز يخطفني)، ثم غابت عن الوعي". وتابع: "هذه الشركات يفترض بها الحفاظ على المواطن المصري وأمنه، وهو ما وقعت عليه في عقد الاستثمار في مصر ، لكن الحوادث من هذا النوع باتت كثيرة". وأوضح أن القضية الأكبر تتمثل في "غياب عوامل الأمان لدى الشركة، مثل تركيب كاميرات داخل السيارات، ووجود جرس إنذار، وغيرها، والتركيز على المكسب المادي فقط، وهو ما زاد من رغبتنا في رفع القضية التي حصلنا فيها على حكم بالتعويض". …

Original source: سكاي نيوز عربية

Mentioned

أوروبا · سكاي نيوز عربية