دونيس: لم نقدم الأداء المأمول

عكاظ ·

دونيس: لم نقدم الأداء المأمول

أعرب مدرب المنتخب السعودي عن خيبة أمله عقب نهاية المباراة، مؤكدًا أن فريقه افتقد الفاعلية الهجومية والقدرة على السيطرة على مجريات اللقاء، وهو ما انعكس على النتيجة وأدى إلى نهاية مشواره في البطولة. …

أعرب مدرب المنتخب السعودي عن خيبة أمله عقب نهاية المباراة، مؤكدًا أن فريقه افتقد الفاعلية الهجومية والقدرة على السيطرة على مجريات اللقاء، وهو ما انعكس على النتيجة وأدى إلى نهاية مشواره في البطولة. وقال المدرب: «أعتقد أننا خسرنا المباراة ذهنيًا، ولا يمكن أن تحقق الفوز إذا لم تتمكن من صناعة الفرص. في نهاية المباراة أصبحت مفتوحة بشكل كبير، وحصل المنافس على ثلاث فرص محققة للتسجيل». وأضاف: «رأيت رغبة كبيرة لدى اللاعبين داخل غرفة الملابس، لكننا كنا فقراء جدًا في طريقة صناعة الفرص، وفي كيفية السيطرة على المباراة وخلق الفرص الهجومية. بهذه الطريقة من الصعب جدًا أن تحقق الانتصار». وتابع: «دخلنا المباراة أمام منتخب في مستوى قريب من مستوانا، لكن الحقيقة أن الأداء لم يكن جيدًا، وهذا يثير لدينا الكثير من علامات الاستفهام. كنت أتمنى أن نقدم أداءً أفضل في المباراة الأخيرة، وأن نظهر بصورة تجعلنا نشعر بأننا قادرون على الفوز». وأشار إلى أن المنتخب لم يتمكن من فرض شخصيته خلال اللقاء، قائلًا: «للأسف لم نشعر بأننا قادرون على الفوز، ورغم وجود بعض الأفضلية في فترات من المباراة، فإننا كنا ننتظر لحظات فردية فقط، وفي النهاية ظهرنا بصورة ضعيفة للغاية». وردًا على سؤال بشأن انخفاض معدل الفرص المتوقعة (xG) للمنتخب السعودي خلال مبارياته الثلاث في البطولة، أوضح المدرب أن الفريق واجه صعوبات واضحة في الجانب الهجومي، مشيرًا إلى أن أحد اللاعبين عانى من مشكلة بدنية خلال اليومين السابقين للمباراة، ولم يكن قادرًا على اللعب سوى لفترة تراوح بين 20 و30 دقيقة، لذلك بدأ اللقاء على مقاعد البدلاء. …

Original source: عكاظ