خسائر أسبوعية حادة للنفط مع تواصل خروج الناقلات من مضيق هرمز
الجزيرة نت ·

تراجعت أسعار النفط بنحو 3% الجمعة وتتجه لتكبد خسائر أسبوعية حادة مع انحسار المخاوف بشأن الإمدادات بفضل خروج المزيد من ناقلات النفط العالقة من مضيق هرمز ، فيما خفضت بنوك كبرى توقعاتها بالنسبة …
تراجعت أسعار النفط بنحو 3% الجمعة وتتجه لتكبد خسائر أسبوعية حادة مع انحسار المخاوف بشأن الإمدادات بفضل خروج المزيد من ناقلات النفط العالقة من مضيق هرمز ، فيما خفضت بنوك كبرى توقعاتها بالنسبة لأسعار النفط في الفترة المقبلة.
وبحلول الساعة 12:00 بتوقيت غرينتش الجمعة، انخفضت العقود الآجلة لخام برنت 2.50 دولار، أو 3.32%، إلى 72.76 دولاراً للبرميل، ونزلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 2.15 دولار، أو 2.99%، إلى 69.77 دولاراً للبرميل.
ويتجه خام برنت لتسجيل انخفاض أسبوعي بنحو 9.7%، بينما يجري تداول خام غرب تكساس الوسيط على تراجع بنحو 8.9% عن سعر التسوية يوم الخميس الماضي قبل إغلاق السوق يوم الجمعة الماضي بمناسبة عطلة رسمية.
وقال المحلل تاماس فارجا من شركة (بي في إم) لرويترز "يبدو أن التوقع السائد لا يزال يشير إلى فائض وشيك في المعروض".
وأظهرت بيانات شحن من مجموعة بورصات لندن أن شركة أرامكو السعودية استأنفت تحميل النفط في ميناء رأس تنورة في الخليج الجمعة بعد توقف دام قرابة أربعة أشهر.
وأفادت البيانات بأن ناقلتي خام عملاقتين تابعتين لشركة بحري السعودية للشحن شوهدتا وهما يجري تحميلهما بالنفط الخام في الميناء. …
Original source: الجزيرة نت
Mentioned
إيران · بنك باركليز · الأمم المتحدة · أرامكو