الأسهم الإماراتية تغلق الجمعة على تراجع بقيادة البنوك

المال ·

الأسهم الإماراتية تغلق الجمعة على تراجع بقيادة البنوك

أنهت أسواق الأسهم الإماراتية تداولات الأسبوع على تراجع تحت ضغط عمليات بيع طالت الأسهم القيادية في قطاعات البنوك والعقار والصناعة، وسط تباين في توجهات المستثمرين واستمرار سيولة نشطة، ما دفع المؤشرات …

أنهت أسواق الأسهم الإماراتية تداولات الأسبوع على تراجع تحت ضغط عمليات بيع طالت الأسهم القيادية في قطاعات البنوك والعقار والصناعة، وسط تباين في توجهات المستثمرين واستمرار سيولة نشطة، ما دفع المؤشرات في أبوظبي ودبي إلى تسجيل خسائر أسبوعية مع بقاء بعض الأسهم في نطاق الارتفاع المحدود. واستقطبت الأسواق سيولة أسبوعية بلغت 11 مليار درهم، توزعت بواقع 7 مليارات درهم في سوق أبوظبي للأوراق المالية و4 مليارات درهم في سوق دبي المالي، فيما بلغ حجم التداول 2.94 مليار سهم عبر 209 آلاف صفقة. أبوظبي وتراجع مؤشر سوق أبوظبي في أسبوع بنسبة 1.36% عند مستوى 9880 نقطة، متأثراً بتراجع أسهم في البنوك والعقار والصناعة والمرافق والطاقة. وفي قطاع المالية، تراجعت أسهم أبوظبي التجاري 2.5% إلى 14.58 درهم وبنك رأس الخيمة 2% إلى 9.06 درهم وأبوظبي الإسلامي 1.96% إلى 20.98 درهم والشارقة الإسلامي 1.96% إلى 20.98 درهم وبنك الشارقة 1.64% إلى 1.2 درهم دبي بدوره، هبط مؤشر سوق دبي في أسبوع 2.35% إلى 6018.35 نقطة، تحت وطأة ضغوط أسهم البنوك والعقار والصناعة والمرافق. وفي قطاع المالية، تراجعت أسهم المشرق 3% إلى 257 درهم ودبي الإسلامي 2.32% إلى 7.58 درهم ودبي التجاري 2% إلى 9.05 درهم والإمارات دبي الوطني 1.74% إلى 30.44 درهم وشعاع كابيتال 2.36% إلى 0.21 درهم وسوق دبي المالي 2.6% إلى 1.5 درهم وأملاك 3% إلى 1.28 درهم.

Original source: المال