عبدالله بن زايد يتلقى اتصالا هاتفيا من وزير خارجية إيران

سكاي نيوز عربية ·

عبدالله بن زايد يتلقى اتصالا هاتفيا من وزير خارجية إيران

تلقى الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، اتصالا هاتفيا من عباس عراقجي، وزير خارجية إيران. …

تلقى الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، اتصالا هاتفيا من عباس عراقجي، وزير خارجية إيران. وجرى خلال الاتصال، بحث مجمل الأوضاع في المنطقة، وآخر المستجدات والتطورات الإقليمية، وذلك في أعقاب التوصل إلى اتفاق حول مذكرة التفاهم بين الولايات المتحدة الأميركية و إيران وتوقيع البلدين عليها. وفي هذا الصدد، شدد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان خلال الاتصال على "أهمية الالتزام الكامل ببنود الاتفاق بما يضمن الوقف الفوري والشامل للأعمال العدوانية في المنطقة واحترام سيادة الدول ومبادئ حسن الجوار، والالتزام الصارم بالقانون الدولي، وحماية الممرات البحرية وحرية الملاحة الدولية، بما في ذلك ضمان انسيابية الحركة في مضيق هرمز ، معربا عن أمله في أن تقود المفاوضات الجارية إلى نتائج إيجابية تؤدي إلى تحقيق الأمن والاستقرار المستدامين في المنطقة". وأشار إلى أن "الدبلوماسية الجادة والحوار المسؤول هما السبيل الأمثل لمعالجة جميع الأزمات الإقليمية والدولية، بما يحقق تطلعات الشعوب إلى الازدهار والتنمية".

Original source: سكاي نيوز عربية

Mentioned

هرمز · إيران · عراقجى · عبدالله بن زايد آل نهيان · الولايات المتحدة