نائب وزير الصحة تواصل جولتها الميدانية بسوهاج لتطوير خدمات الرعاية الأولية

اليوم السابع ·

نائب وزير الصحة تواصل جولتها الميدانية بسوهاج لتطوير خدمات الرعاية الأولية

واصلت الدكتورة عبلة الألفى، نائب وزير الصحة والسكان لشؤون السكان وتنمية الأسرة، جولتها الميدانية بمحافظة سوهاج، تنفيذًا لتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، بتكثيف المتابعة الميدانية …

واصلت الدكتورة عبلة الألفى، نائب وزير الصحة والسكان لشؤون السكان وتنمية الأسرة، جولتها الميدانية بمحافظة سوهاج، تنفيذًا لتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، بتكثيف المتابعة الميدانية للمنشآت الصحية ورفع جودة الخدمات المقدمة للمواطنين. رافقها خلال الجولة الدكتورة ميرفت فؤاد رئيس الإدارة المركزية لتنمية الأسرة، والدكتور سمير الدميري رئيس الإدارة المركزية للرعاية الصحية الأولية، والدكتور عمرو دويدار مدير مديرية الشؤون الصحية بالمحافظة. وتفقدت الدكتورة الألفي مركز طب أسرة أولاد حمزة، حيث استمعت إلى المواطنين واطمأنت على مستوى الخدمات، وتأكدت من توافر الألبان وصرفها للمستحقين، كما تفقدت غرف المشورة ومتابعة الحوامل ومبادرة الفحص المبكر للمقبلين على الزواج، وراجعت سجلات الحمل والولادة والخدمات المقدمة. وزارت وحدة طب أسرة كوم الصعايدة بإدارة جرجا، حيث تابعت سير العمل في غرف التطعيمات ومتابعة الطفل والحوامل، وأجرت اتصالاً هاتفياً بإحدى السيدات الحوامل للتحقق من جودة الخدمة ودقة التوثيق، مؤكدة أهمية التدريب المستمر للأطباء وهيئات التمريض. وفي المقر البديل لمستشفى البلينا المركزي، تفقدت العيادة المتنقلة ومعرض منتجات السيدات الداعم للتمكين الاقتصادي للمرأة، وشاركت في ندوة توعوية حول تنمية الأسرة بحضور النائب الدكتور محمود حمدي أبو الخير. وشددت خلال الندوة على أهمية تكثيف الجهود في مركز بلينا لتحسين المؤشرات السكانية، مشيرة إلى ضرورة المباعدة بين الولادات، ومخاطر زواج الأطفال، وأهمية الرضاعة الطبيعية ووسائل تنظيم الأسرة طويلة المدى، ومخاطر الحمل غير المخطط والولادات القيصرية المتكررة. …

Original source: اليوم السابع

Mentioned

سوهاج · خالد عبد الغفار