رئيس الوزراء يشهد فعاليات احتفال وزارة الخارجية بمرور مائتي عام على تأسيسها
اليوم السابع ·

شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم، فعاليات احتفال وزارة الخارجية المصرية بمرور مائتي عام على تأسيسها، بمقر الوزارة بالعاصمة الجديدة، وذلك في ظل أجواء وطنية تؤرخ لمسيرة …
شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم، فعاليات احتفال وزارة الخارجية المصرية بمرور مائتي عام على تأسيسها، بمقر الوزارة بالعاصمة الجديدة، وذلك في ظل أجواء وطنية تؤرخ لمسيرة الدبلوماسية المصرية العريقة التي امتدت على مدار قرنين من الزمان، وأسهمت في ترسيخ مكانة الدولة المصرية؛ عربيا وإقليمياً ودولياً، فضلا عن دورها المحوري في الدفاع عن مصالحها وصون أمنها القومي.
شارك في الاحتفالية لفيف من الوزراء وكبار المسئولين والشخصيات العامة، بحضور الدكتور/ بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والتعاون الدولي والمصريين بالخارج، إلى جانب عددٍ من السفراء، وممثلي المنظمات الإقليمية والدولية.
وقبل بدء فعاليات الحفل، حضر رئيس مجلس الوزراء مراسم التقاط صورة تذكارية جماعية مع الوزراء ومسئولي وزارة الخارجية.
ثم توجه رئيس مجلس الوزراء لقص الشريط إيذانا بافتتاح المُتحف الجديد لوزارة الخارجية، الذي يضم مجموعة فريدة من الوثائق التاريخية النادرة، والمراسلات الدبلوماسية الأصلية، والمعاهدات والاتفاقيات التي وثقت محطات مهمة في تاريخ مصر وعلاقاتها الخارجية، بما يجسد الإرث العريق للدبلوماسية المصرية ويخلد إسهامات أجيال متعاقبة من رجالها ونسائها، حيث تفقد الدكتور مصطفى مدبولي أقسام المتحف والمقتنيات المعروضة به التي تعتبر شاهدة على ذاكرة الدبلوماسية المصرية وتوثيق مسيرتها الممتدة عبر قرنين من الزمن.
وبدأت فعاليات الحفل بمشاهدة رئيس الوزراء والسادة الحضور فيلم تسجيلي قصير يوثق مسيرة وزارة الخارجية المصرية على مدار مائتي عام، من خلال شهادات عدد من وزراء الخارجية السابقين، واستعراض الدور الوطني والدبلوماسي الذي اضطلعت به الوزارة في خدمة مصر والدفاع عن مصالحها عبر مختلف المراحل التاريخية. …
Original source: اليوم السابع