فيفا يدرس زيادة عدد المشاركين في كأس العالم للأندية لـ4

يلا كورة ·

فيفا يدرس زيادة عدد المشاركين في كأس العالم للأندية لـ4

أكدت تقارير صحفية بريطانية أن الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، يدرس زيادة عدد الأندية المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية. وتنطلق النسخة المقبلة من بطولة كأس العالم للأندية في عام 2029. …

أكدت تقارير صحفية بريطانية أن الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، يدرس زيادة عدد الأندية المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية. وتنطلق النسخة المقبلة من بطولة كأس العالم للأندية في عام 2029. فيفا يدرس زيادة عدد المشاركين في كأس العالم للأندية لـ48 ناديًا وأوضحت صحيفة "جارديان" البريطانية أن الاتحاد الدولي لكرة القدم وافق على زيادة عدد المشاركين في كأس العالم للأندية. وتابع التقرير أن الاتحاد الإنجليزي يرغب في زيادة عدد المشاركين، الأمر الذي سيكون له تداعيات على الأندية الإنجليزية. وواصل التقرير أن الاتحاد الإنجليزي يعتقد أن زيادة عدد الأندية الأوروبية سترفع القيمة التجارية للبطولة، وذلك بعد معاناة الفيفا في بيع حقوق البث التلفزيوني للمسابقة التي أقيمت عام 2025. وكانت بطولة كأس العالم للأندية بنظامها الجديد بمشاركة 32 فريقًا، قد أقيمت لأول مرة في عام 2025، بالولايات المتحدة الأمريكية. الأهلي هو النادي المصري الوحيد الذي شارك في بطولة كأس العالم للأندية بنظامها الجديد، ولكنه ودع المسابقة من دور المجموعات، بعدما احتل المركز الأخير، برصيد نقطتين. وتوج تشيلسي الإنجليزي بلقب كأس العالم للأندية 2025، بعد فوزه على باريس سان جيرمان الفرنسي، بنتيجة 3-0، في المباراة النهائية. طالع أيضًا للتعرف على مجموعات كأس العالم وترتيبها.. اضغط هنا للتعرف على مواعيد مباريات كأس العالم.. اضغط هنا شارك في مسابقات يلا كورة عن كأس العالم واربح بلايستيشن وموبايل

Original source: يلا كورة

Mentioned

تشيلسي · فيفا · الولايات المتحدة · الاتحاد الدولي لكرة القدم