سهم أبل يهبط 5% بعد رفع أسعار أجهزة ماك بوك وآيباد بسبب نقص الذاكرة
المال ·

انخفض سهم آبل بنسبة 5% بعد رفع أسعار أجهزة ماك بوك وآيباد بسبب نقص الذاكرة، إذ أعلنت آبل اليوم عن رفع أسعار أجهزة ماك بوك وآيباد، في أول خطوة رسمية لها لتحميل المستهلكين تكاليف الذاكرة والتخزين …
انخفض سهم آبل بنسبة 5% بعد رفع أسعار أجهزة ماك بوك وآيباد بسبب نقص الذاكرة، إذ أعلنت آبل اليوم عن رفع أسعار أجهزة ماك بوك وآيباد، في أول خطوة رسمية لها لتحميل المستهلكين تكاليف الذاكرة والتخزين المتزايدة، وذلك بعد تصريح الرئيس التنفيذي تيم كوك بأن هذه الزيادات أصبحت حتمية، بحسب شبكة “سي إن بي سي”. وانخفضت أسهم الشركة بنحو 5% اليوم بعد تغيير الأسعار، مسجلةً أسوأ انخفاض لها منذ فبراير الماضي. وتشمل التغييرات الأخيرة من آبل رفع سعر ماك بوك نيو من 599 دولارًا إلى 699 دولارًا، وماك بوك آير بسعة 512 جيجابايت من 1099 دولارًا إلى 1299 دولارًا، وماك بوك برو بسعة 1 تيرابايت من 1699 دولارًا إلى 1999 دولارًا، وآيباد آير بسعة 128 جيجابايت من 599 دولارًا إلى 749 دولارًا، وآيباد برو واي فاي بسعة 256 جيجابايت من 999 دولارًا إلى 1199 دولارًا. وتعطل متجر آبل الإلكتروني لفترة وجيزة صباح اليوم، ثم تم تحديثه ليعكس تغييرات الأسعار. وقالت الشركة في بيان: “يواجه قطاع الإلكترونيات الاستهلاكية تحديًا غير مسبوق”، أدى التوسع السريع لمراكز بيانات الذكاء الاصطناعي إلى ارتفاع غير مسبوق في الطلب على الذاكرة والتخزين. لم نشهد قط ارتفاعًا في أسعار المكونات بهذا القدر وبهذه السرعة". وأضافت آبل أنها "وصلت إلى مرحلة بات لزامًا عليها فيها البدء برفع أسعار عدد من المنتجات"، مما يفتح الباب أمام المزيد من الزيادات مستقبلًا. وقالت الشركة: "ندرك أن هذا ليس خبرًا سارًا، ونحن نعمل بلا كلل لإيجاد حلول". وصرح تيم كوك لصحيفة وول ستريت جورنال الأسبوع الماضي بأن آبل لم تعد قادرة على حماية عملائها بشكل كامل من الارتفاع الحاد في تكاليف المكونات المرتبط بطفرة الذكاء الاصطناعي. وقال كوك للصحيفة: "هذا فيضان لم نشهده منذ مئة عام. …
Original source: المال