القابضة للمياه تفتح باب القبول بمدارسها الثانوية

المال ·

القابضة للمياه تفتح باب القبول بمدارسها الثانوية

أعلنت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي فتح باب التقديم لدفعة جديدة من الطلاب للالتحاق بالمدارس الثانوية الفنية لمياه الشرب والصرف الصحي للعام الدراسي 2026-2027، وذلك بمحافظات القاهرة والبحيرة …

أعلنت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي فتح باب التقديم لدفعة جديدة من الطلاب للالتحاق بالمدارس الثانوية الفنية لمياه الشرب والصرف الصحي للعام الدراسي 2026-2027، وذلك بمحافظات القاهرة والبحيرة وبني سويف والمنوفية والإسكندرية والجيزة وأسيوط. وأوضحت أن التقديم سيتم إلكترونيًا من خلال الموقع الإلكتروني لكل شركة تابعة وفقًا للتقسيم الجغرافي لكل مدرسة واحتياجات الشركات، خلال الفترة من 1 يوليو وحتى 20 يوليو 2026، على أن يتم عقد اختبارات للطلاب الأعلى مجموعًا من بين المتقدمين. وقال المهندس مصطفى الشيمي، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، إن هذه المدارس تستهدف إعداد خريجين مؤهلين للعمل في قطاع مياه الشرب والصرف الصحي، من خلال تطوير المناهج الفنية التخصصية بما يتواكب مع أحدث الأساليب التكنولوجية المستخدمة في التعليم الفني، بما يسهم في توفير كوادر فنية قادرة على تلبية احتياجات القطاع خلال السنوات المقبلة. وحددت الشركة عددًا من الشروط للالتحاق بالمدارس الثانوية الفنية التابعة لها، من بينها الحصول على شهادة الإعدادية العامة أو الأزهرية للعام الدراسي 2025-2026، وألا يزيد عمر الطالب في الأول من أكتوبر 2026 على 18 عامًا، وأن يكون مصري الجنسية، وألا يقل مجموع الطالب عن 92.85% في الشهادة الإعدادية العامة مع إعطاء الأولوية للأعلى مجموعًا. كما قررت الشركة تخصيص نسبة 5% من إجمالي المقبولين بكل مدرسة لطلاب الشهادة الإعدادية الأزهرية، بشرط ألا يقل المجموع عن 93% وفقًا للمعادلة المحددة للقبول، بالإضافة إلى ضرورة اجتياز الاختبارات التحريرية والمقابلة الشخصية بنسبة لا تقل عن 60% في كل منهما، إلى جانب اجتياز الكشف الطبي والتأكد من اللياقة الصحية للطالب. …

Original source: المال

Mentioned

أسيوط · الجيزة · كفر الشيخ · القاهرة · بني سويف · المنوفية · الإسكندرية · البحر الأحمر