وزير الاستثمار: 355 مليون دولار صادرات الأسمنت خلال 5 أشهر من 2026
البورصة ·

أكد محمد فريد، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، أن صادرات قطاع الأسمنت المصري شهدت نمواً ملحوظاً، حيث سجلت نحو 877 مليون دولار خلال العام الماضي، فيما بلغت حوالي 355 مليون دولار خلال الأشهر الخمسة …
أكد محمد فريد، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، أن صادرات قطاع الأسمنت المصري شهدت نمواً ملحوظاً، حيث سجلت نحو 877 مليون دولار خلال العام الماضي، فيما بلغت حوالي 355 مليون دولار خلال الأشهر الخمسة الأولى من عام 2026. وأوضح فريد، علي هامش افتتاح صوامع التصدير الجديدة لشركة تيتان مصر للأسمنت بالإسكندرية، أن هناك تنسيقاً مستمراً بين وزارتي الاستثمار والتجارة الخارجية والصناعة لدعم القطاع الصناعي، وتعزيز قدرته التنافسية، وزيادة معدلات التصدير. وأشار إلى أن افتتاح صوامع التصدير الجديدة يمثل إضافة مهمة للبنية التحتية التصديرية واللوجستية للصناعة المصرية، ويسهم في رفع كفاءة عمليات الشحن والتصدير، بما يدعم وصول المنتجات المصرية إلى الأسواق العالمية. وأضاف وزير الاستثمار والتجارة الخارجية أن المشروع يعزز قدرة شركة تيتان مصر على التوسع في الأسواق الخارجية، خاصة السوق الأمريكية، وفتح أسواق جديدة أمام الأسمنت المصري، بما يعكس تطور قدرات الصناعة الوطنية والتزامها بالمعايير الدولية. ولفت فريد إلى أن قطاع الأسمنت يواجه تحديات عالمية مرتبطة بالاشتراطات البيئية وخفض الانبعاثات، خاصة مع تطبيق آليات تعديل حدود الكربون في عدد من الأسواق، مؤكداً أهمية تبني الشركات لممارسات الإنتاج المستدام ورفع كفاءة استخدام الموارد والطاقة. وأشاد بجهود شركة تيتان مصر في هذا المجال، موضحاً أن الشركة نجحت في زيادة الاعتماد على الوقود الناتج عن إعادة تدوير المخلفات ليصل إلى نحو 40%، بما يعزز توافقها مع المعايير البيئية الدولية ويدعم قدرتها التصديرية. …
Original source: البورصة