«فريد» يشهد افتتاح صوامع التصدير الجديدة لشركة تيتان مصر للأسمنت بالإسكندرية
المال ·

في إطار جهود الدولة لدعم الاستثمار وتعزيز الصادرات المصرية، شهد الدكتور محمد فريد صالح وزير الاستثمار والتجارة الخارجية افتتاح صوامع التصدير الجديدة لشركة تيتان مصر للأسمنت بمدينة الإسكندرية، بحضور …
في إطار جهود الدولة لدعم الاستثمار وتعزيز الصادرات المصرية، شهد الدكتور محمد فريد صالح وزير الاستثمار والتجارة الخارجية افتتاح صوامع التصدير الجديدة لشركة تيتان مصر للأسمنت بمدينة الإسكندرية، بحضور المهندس خالد هاشم، وزير الصناعة، والمهندس أيمن عطية، محافظ الإسكندرية، والدكتور محمد عوض، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، وعدد من قيادات وزارة الاستثمار وجهاتها التابعة. وأكد الوزير أن المشروع يمثل نموذجًا عمليًا لربط الاستثمار والإنتاج بالتصدير، حيث يضيف قدرات تشغيلية ولوجستية جديدة لمصنع الإسكندرية التابع للشركة، ويسهم في تعزيز قدرته على التعامل مع شحنات تصديرية كبيرة ومنتظمة وفق أعلى معايير الجودة والكفاءة. وتبلغ استثمارات المشروع نحو 10 ملايين يورو، ويضيف طاقة تخزينية تصل إلى 20 ألف طن من الأسمنت، بما يدعم انتظام عمليات التصدير ويرفع الكفاءة اللوجستية للمصنع. وأشار الوزير، إلى أن هذا التطوير انعكس بصورة مباشرة على القدرة التصديري، إذ يدعم جهود الدولة لتحويل مصر إلى مركز إقليمي وقاعدة إنتاج وتصدير تخدم الأسواق الإقليمية والعالمية، مستفيدًا من الموقع الجغرافي المتميز والبنية التحتية الصناعية واللوجستية المتطورة. وتمكنت الشركة من تصدير مركبين إلى السوق الأمريكي بطاقة 38 ألف طن لكل منهما، وهو ما كان يصعب تحقيقه قبل إنشاء الصوامع الجديدة. وتستهدف الشركة تصدير نحو 300 ألف طن من الأسمنت إلى السوق الأمريكي كمرحلة أولى، مع التطلع إلى زيادة هذا الحجم إلى نحو 1.3 مليون طن خلال عامين، بما يعزز مكانة مصنع الإسكندرية كمنصة تصديرية رئيسية للأسواق العالمية. …
Original source: المال
Mentioned
يورو · خالد هاشم · الإسكندرية · محمد فريد