وزيرة التنمية المحلية تشهد تدشين أول 3 ماكينات لاسترداد العبوات البلاستيكية والمعدنية
المال ·

قامت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية والبيئة ، والمهندس خالد عباس، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، بجولة تفقدية موسعة بالحي الحكومي بالعاصمة …
قامت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية والبيئة ، والمهندس خالد عباس، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، بجولة تفقدية موسعة بالحي الحكومي بالعاصمة الجديدة، شهدا خلالها تدشين أول ثلاث ماكينات لاسترداد العبوات البلاستيكية والمعدنية (Reverse Vending Machines)، وذلك ضمن جهود تعزيز منظومة الاقتصاد الدائري وتشجيع المواطنين والعاملين على المشاركة الفعالة في جمع وإعادة تدوير المخلفات. جاء ذلك بمشاركة ياسر عبدالله الرئيس التنفيذي لجهاز تنظيم إدارة المخلفات، وقيادات وزارة التنمية المحلية والبيئة، وممثلي شركة العاصمة الإدارية للحلول والخدمات البيئية المتكاملة، وشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، وممثلي الجهات الشريكة المعنية بمنظومة جمع وإعادة تدوير العبوات. وقد استهلت د. منال عوض الجولة بمقر وزارة التنمية المحلية والبيئة، حيث شهدت تدشين إحدى ماكينات استرداد العبوات، واطلعت على آلية عملها التي تتيح للمواطنين والعاملين تسليم العبوات المستهلكة تمهيداً لإعادة تدويرها، بما يسهم في تعزيز منظومة جمع المخلفات القابلة لإعادة التدوير وتقليل الفاقد من الموارد وتعظيم الاستفادة منها. كما تفقدت الدكتورة منال عوض والمهندس خالد عباس ماكينة الاسترداد المقامة بمنطقة المطاعم بالحي الحكومي، وتابعت جهود التوعية المصاحبة للمشروع، والتي تستهدف تشجيع الجمهور والعاملين بالحي الحكومي على تبني ممارسات الفصل من المنبع والمشاركة الفاعلة في منظومة إعادة التدوير. …
Original source: المال