على باب الوزير

المصري اليوم ·

على باب الوزير

من النسخة الورقية | العدد : 8005 | جميع الأعداد «أحمل ابنى على كتفى بحثا عن عودة معاشه».. بتلك الكلمات استهلت، سومية عبدالحميد السيد، وتبلغ من العمر ٤٠ عاما، من الحسينية، محافظة الشرقية، شكوتها، …

من النسخة الورقية | العدد : 8005 | جميع الأعداد «أحمل ابنى على كتفى بحثا عن عودة معاشه».. بتلك الكلمات استهلت، سومية عبدالحميد السيد، وتبلغ من العمر ٤٠ عاما، من الحسينية، محافظة الشرقية، شكوتها، مستغيثة بكم راجية موافقتكم على عودة صرف معاش ابنها الذى ما لبث أن تتم فرحتها به، حتى توقف بعد ثلاثة شهور فقط من صرفه. قائلة «إبنى (أحمد) يبلغ من العمر ٢٠ عاما وحاصل على مؤهل متوسط. كان يعمل باليومية، ومنذ عامين تعرض لحادث أثناء عودته من عمله، نتج عنه كسر بالعمود الفقرى، وقام بتركيب ٨ مسامير و٨ شرائح بالظهر، وأصبح طريح الفراش. فتقدمت لعمل معاش له، وبعد إتمام كل الإجراءات المطلوبة، تم إصدار الفيزا وحصل على المعاش لمدة ٣ شهور فقط، وبعدها تم إيقاف الفيزا. توجهت إلى إدارة الشؤون الاجتماعية، بمركز الحسينية، أكثر من ١٠ مرات، وكذلك وحدة الشؤون الاجتماعية بعزبة المناجاة الكبرى، ومعى ابنى أحمله على كتفى، وألف به كعب داير ما بين وحدات التضامن الاجتماعية، لأننا فى أمس الحاجة إلى معاشه، ليعول به نفسه على الأقل. فأنا أعمل حاليا باليومية وزوجى أيضا يعمل باليومية، رغم إصابته بالفيروس الكبدى. وابنى الأكبر حاليا يقضى خدمته الوطنية، والأصغر بالتعليم، واضطر أيضا للعمل باليومية للمساعدة فى توفير نفقات أخيه من أدوية وعلاج طبيعى». بشأن التماس، محمود أبو العباس دياب، صرف مستحقات شقيقه المتوفى «أحمد أبو العباس دياب» للورثة المستحقين. …

Original source: المصري اليوم

Mentioned

الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي