بذكرى أسر شاليط.. جيش الاحتلال يكشف تفاصيل إخفاقه آنذاك

الجزيرة نت ·

بذكرى أسر شاليط.. جيش الاحتلال يكشف تفاصيل إخفاقه آنذاك

في الذكرى الـ20 ليوم اختطافه، كشف الجيش الإسرائيلي اليوم الخميس عن كواليس فقدان الجندي جلعاد شاليط، حين تمكنت المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة عام 2006 من أسره، في حين ظلت إسرائيل لسنوات تخفق في تحديد …

في الذكرى الـ20 ليوم اختطافه، كشف الجيش الإسرائيلي اليوم الخميس عن كواليس فقدان الجندي جلعاد شاليط، حين تمكنت المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة عام 2006 من أسره، في حين ظلت إسرائيل لسنوات تخفق في تحديد مكانه. وتحت عنوان "جندي مفقود في الدبابة"، نقلت القناة 12 الإسرائيلية تفاصيل دقيقة بشأن ذلك اليوم الذي جسّد اضطراب جيش الاحتلال وعجزه، استنادا إلى مقتطفات من سجلات العمليات الخاصة باللواء الإسرائيلي الجنوبي في غزة. وأطلقت المقاومة سراح شاليط بعد أسره بـ5 سنوات في سياق صفقة تبادل تحرر بموجبها 1027 أسيرا وأسيرة من السجون الإسرائيلية . ووفق الأرشيف الإسرائيلي المفرج عنه اليوم، فقد بدأت حادثة خطف شاليط عندما تسللت مجموعة من حركة المقاومة الإسلامية ( حماس ) ولجان المقاومة الشعبية وجيش الإسلام، إلى الأراضي الإسرائيلية عبر نفق هجومي بطول 300 متر حُفر تحت الحدود قرب معبر كرم أبو سالم . وفي التفاصيل، كشف جيش الاحتلال أن المقاومين هاجموا في وقت واحد دبابة وموقع حراسة وناقلة جند مدرعة، مضيفا أن الهجوم أسفر عن مقتل الملازم حنان باراك، والرقيب بافل سلوتسكر، وإصابة 4 جنود، إلى جانب اختطاف شاليط ونقله إلى قطاع غزة. ووفق القناة 12 نقلا عن السجلات الإسرائيلية المفرج عنها، فقد تلقى مركز القيادة أول بلاغ عن بدء الهجوم مع تمام الساعة 05:13، عقب رصد قذائف هاون ونيران أسلحة خفيفة على مواقع الجيش الإسرائيلي في منطقة كرم أبو سالم. وعند الساعة 05:19، ظهر أول بلاغ مثير للقلق -وفق وصف القناة الإسرائيلية- "جنود عند السياج، هناك إصابات"، قبل أن تتدفق التقارير إلى مقر قيادة الجيش الإسرائيلي حول إطلاق النار على الدبابات، وتسلل المسلحين، وإجلاء القوات. …

Original source: الجزيرة نت

Mentioned

مصر · غزة · حماس · إسرائيل · جلعاد شاليط