مساهم يخفض حصته في “أوراسكوم للاستثمار” إلى 4.95%
البورصة ·

خفض المساهم محمد أحمد خليل بدوي، حصته في رأسمال شركة “أوراسكوم للاستثمار” من 5.05% إلى 4.95%. وباع المساهم 5 ملايين سهم بقيمة إجمالية 7.05 مليون جنيه، بمتوسط سعر بيع للسهم الواحد 1.41 جنيه. …
خفض المساهم محمد أحمد خليل بدوي، حصته في رأسمال شركة “أوراسكوم للاستثمار” من 5.05% إلى 4.95%. وباع المساهم 5 ملايين سهم بقيمة إجمالية 7.05 مليون جنيه، بمتوسط سعر بيع للسهم الواحد 1.41 جنيه. جدير بالذكر، أن شركة أو تي إم تي إكويزيشن (ملكية من خلال شهادة الإيداع الدولية) ومجموعتها المرتبطة تمتلك الحصة الأكبر في هيكل ملكية أوراسكوم للاستثمار القابضة بنسبة 52.34%. وكانت كشفت شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة، تفاصيل نشاط شركتها التابعة المملوكة لها بالكامل، شركة “أو تي للتجارة والخدمات اللوجستية، والتي تمارس نشاطها تجارياً تحت اسم “أوتروفاتو”. وأوضحت الشركة، أن شركتها التابعة تعمل حالياً على استكشاف السوق ودراسة فرص التعاون مع شركاء أعمال محتملين. وأضافت أن الشركة بدأت بالفعل في التشغيل الجزئي لخدماتها بين دولتي كينيا ومصر. كما أوضحت أنه من المخطط إطلاق المنصة الإلكترونية للشركة خلال الربع الأول من العام القادم؛ وذلك وفقاً لخطة العمل والتطورات التشغيلية. وكانت قررت شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة، تأسيس شركة تابعة مملوكة لها بالكامل في الصين. ولفتت الشركة أن تأسيس الشركة رهنًا بموافقة الجهات الصينية المختصة (“الشركة التابعة”) على الاسم وتسجيلها. وتقرر تفويض مروان محمد عضو مجلس الإدارة المنتدب، ووائل عادل رئيس القطاع المالي، وأسامة دانيال رئيس القطاع القانوني في اتخاذ كافة الإجراءات القانونية لتأسيس الشركة التابعة واختيار رأس مال وهيكل الملكية واختيار الاسم وكافة الإجراءات التأسيسية والإدارية اللازمة. وتراجعت خسائر شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة، بنسبة 5% خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري، لتصل 806.3 مليون جنيه، مقارنة بربح 849.9 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2024. …
Original source: البورصة