الذهب يواصل خسائره مع صعود الدولار وتزايد رهانات رفع الفائدة
البورصة ·

واصلت أسعار الذهب تراجعها خلال التعاملات الآسيوية اليوم الخميس، لتتداول بالقرب من أدنى مستوياتها في أكثر من 7 أشهر، في ظل صعود الدولار الأمريكي وتزايد التوقعات بمواصلة مجلس بنك الاحتياطي الفيدرالي …
واصلت أسعار الذهب تراجعها خلال التعاملات الآسيوية اليوم الخميس، لتتداول بالقرب من أدنى مستوياتها في أكثر من 7 أشهر، في ظل صعود الدولار الأمريكي وتزايد التوقعات بمواصلة مجلس بنك الاحتياطي الفيدرالي تشديد السياسة النقدية، وهو ما أضعف الطلب على المعدن النفيس الذي لا يدر عائدًا. وانخفض سعر الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.7% إلى 3,970 دولارًا للأوقية، فيما تراجعت العقود الآجلة الأمريكية للذهب بنسبة 0.5% إلى 3,990 دولارًا. وكان الذهب قد هبط، أمس الأربعاء، دون المستوى النفسي البالغ 4,000 دولار للأوقية لأول مرة منذ نوفمبر 2025. وبذلك، يكون المعدن الأصفر قد فقد ما يقرب من 30% من قيمته مقارنة بمستواره القياسي البالغ 5,595.46 دولارًا للأوقية، الذي سجله في يناير. وجاء هذا التراجع في وقت استقر فيه الدولار الأمريكي عند أعلى مستوى له في 13 شهرًا، بعد 6 جلسات متتالية من المكاسب، مدعومًا بتزايد رهانات المستثمرين على احتمال قيام مجلس الاحتياطي الفيدرالي برفع أسعار الفائدة في وقت لاحق من العام. وتسعر الأسواق حاليًا احتمالًا يقارب الثلث لرفع أسعار الفائدة في يوليو، واحتمالًا يبلغ 66% لتنفيذ تشديد نقدي بحلول سبتمبر، وفقًا لأداة فيد ووتش التابعة لمجموعة سي إم إي. ويؤدي ارتفاع الدولار إلى جعل الذهب المقوم بالعملة الأمريكية أكثر تكلفة بالنسبة للمشترين من خارج الولايات المتحدة، بينما تزيد أسعار الفائدة المرتفعة من تكلفة الاحتفاظ بالذهب، الذي لا يوفر عائدًا. وقال محللو بنك آي إن جي في مذكرة حديثة: “يعكس ضعف الذهب مدى تحول تركيز الأسواق من الطلب على الملاذات الآمنة إلى تداعيات ارتفاع أسعار الفائدة وتشديد الأوضاع المالية”. …
Original source: البورصة