رئيس التأمينات: زيادة المعاشات خطوة داعمة وقوية لملايين المواطنين
اليوم السابع ·

زيادة المعاشات بنسبة خمسة عشر بالمئة يمثل خطوة داعمة وقوية لملايين المواطنين
قال اللواء جمال عوض، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، إن قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بزيادة المعاشات بنسبة خمسة عشر بالمئة يمثل خطوة داعمة وقوية لملايين المواطنين من أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم، مشيراً إلى أن هذه الزيادة تُعد الحد الأقصى الذي نص عليه القانون للتأمينات الاجتماعية.
وأوضح اللواء جمال عوض فى مداخلة عبر برنامج ستوديو إكسترا المذاع على شاشة قناة إكسترا نيوز أن قرار زيادة المعاشات يهدف بالأساس إلى رفع المعاناة عن كاهل المواطنين، ومواجهة آثار التضخم والظروف المعيشية الحالية.
وأشار جمال عوض إلى أن الهيئة تبدأ من شهر أبريل في كل عام بإجراء دراسات اكتوارية متعددة لوضع سيناريوهات مختلفة لقيمة ونسبة الزيادة السنوية، ليتم عرضها في النهاية على رئيس الجمهورية الذي يقرر النسبة الأفضل لصالح المواطن، وهو ما تُرجم عملياً بإقرار النسبة القصوى المسموح بها قانوناً لدعم الفئات الأكثر احتياجاً.
ولفت رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي إلى أن القانون الجديد للتأمينات الاجتماعية وضع آلية مؤسسية واضحة ومستمرة تضمن زيادة المعاشات سنوياً في شهر يوليو من كل عام، بناءً على معدلات التضخم.
وأكد جمال عوض أن هذه المادة القانونية أصبحت حقاً ثابتاً ومقرراً لأصحاب المعاشات بعد أن كانوا سابقاً ينتظرون قرارات استثنائية من الحكومة لتحديد ما إذا كانت ستُصرف زيادة أم لا، وكيفية تدبير مواردها المالية اللازمة. …
Original source: اليوم السابع
Mentioned
إكسترا نيوز · عبد الفتاح السيسى · الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي