مجلس الوزراء يوافق على تحويل جهاز تنمية التجارة الداخلية إلى هيئة عامة خدمية
المال ·

وافق مجلس الوزراء على المقترح الخاص بتحويل جهاز تنمية التجارة الداخلية إلى هيئة عامة خدمية، في خطوة تستهدف تعزيز كفاءة إدارة الأصول العامة وتحقيق الاستخدام الأمثل للموارد المملوكة للدولة، بما يدعم …
وافق مجلس الوزراء على المقترح الخاص بتحويل جهاز تنمية التجارة الداخلية إلى هيئة عامة خدمية، في خطوة تستهدف تعزيز كفاءة إدارة الأصول العامة وتحقيق الاستخدام الأمثل للموارد المملوكة للدولة، بما يدعم جهود التنمية الاقتصادية وتحسين منظومة الخدمات المقدمة للمواطنين والمستثمرين. وأكدت الحكومة أن قرار التحويل يأتي في إطار توجه الدولة نحو تطوير الهياكل المؤسسية وتعظيم الاستفادة من الأصول العامة، مع الحفاظ الكامل على اختصاصات الجهاز ودوره المحوري في دعم وتنمية قطاع التجارة الداخلية. وأوضح جهاز تنمية التجارة الداخلية أن الموافقة على التحول إلى هيئة عامة خِدمية لن يترتب عليها أي تغيير في طبيعة الأنشطة والاختصاصات التي يباشرها الجهاز، مشددًا على استمرار دوره في تحفيز وتنشيط الاستثمار بقطاعات تجارة الجملة والتجزئة، وتطوير البنية التجارية واللوجستية، إلى جانب تقديم خدمات التسجيل التجاري وتنظيم الأنشطة التجارية المختلفة. وأشار الجهاز إلى أن القرار لا يمس أعمال المناطق اللوجستية والاستثمارية التي يشرف عليها في مختلف المحافظات، والتي تمثل أحد أهم محاور إستراتيجية الدولة لتطوير التجارة الداخلية وتعزيز سلاسل الإمداد وتوفير السلع للمواطنين بكفاءة أعلى. كما أكد استمرار جميع خدمات السجل التجاري واختصاصاته التنظيمية والفنية دون أي تغيير، مع مواصلة العمل على تطوير الخدمات المقدمة للمواطنين والمستثمرين وتيسير إجراءات الحصول عليها، بما يتماشى مع توجهات الدولة نحو التحول الرقمي ورفع كفاءة الأداء الحكومي. …
Original source: المال