وزير التخطيط يستعرض مؤشرات أداء الاقتصاد المصري بالربع الثالث 2025-2026

البورصة ·

وزير التخطيط يستعرض مؤشرات أداء الاقتصاد المصري بالربع الثالث 2025-2026

استعرض الدكتور أحمد رستم، وزير التخطيط والتنمية الاقتصادية، خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم، مؤشرات أداء الاقتصاد المصري خلال الربع الثالث من العام المالي 2025-2026. …

استعرض الدكتور أحمد رستم، وزير التخطيط والتنمية الاقتصادية، خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم، مؤشرات أداء الاقتصاد المصري خلال الربع الثالث من العام المالي 2025-2026. وأشار وزير التخطيط، إلى أن الاقتصاد المصري حقق معدل نمو بلغ 5% خلال الربع الثالث من العام المالي 2025-2026، مقارنة بمعدل 4.8% خلال الربع المناظر من العام المالي السابق، متجاوزًا بذلك التوقعات التي أشارت إلى إمكانية تراجع معدل النمو إلى 4.6% في ضوء التوترات الجيوسياسية التي تشهدها المنطقة وما ترتب عليها من تأثيرات على سلاسل الإمداد العالمية وارتفاع أسعار النفط. وقال: “خلال الربع الثالث من العام المالي 2025-2026، واصل نشاط الصناعات التحويلية دوره المحوري في دعم النمو الاقتصادي، مسجلاً أكبر مساهمة في نمو الناتج المحلي الإجمالي بنحو نقطة مئوية واحدة من إجمالي معدل النمو البالغ 5%، كما جاء نشاط الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في المرتبة الثانية بمساهمة بلغت 0.7 نقطة مئوية، تلاه نشاط تجارة الجملة والتجزئة بالمساهمة ذاتها، بما يعكس تنوع مصادر النمو واستمرار أداء عدد من القطاعات الاقتصادية الرئيسية بصورة إيجابية”. وأضاف الوزير أن نشاط قناة السويس سجل، خلال الربع الثالث من العام المالي 2025-2026، أداءً إيجابياً ملحوظاً، ليصبح النشاط الأعلى نمواً بين الأنشطة الاقتصادية المختلفة، محققاً معدل نمو بلغ 23.6%. …

Original source: البورصة

Mentioned

أحمد رستم