فتح التملك للأجانب يشعل ارتفاعاً في أسهم العقار السعودية
البورصة ·

تلقت أسهم الشركات العقارية المدرجة في سوق الأسهم السعودية دفعة قوية خلال بداية تعاملات اليوم الأربعاء، بعد أن وافق مجلس الوزراء على اللائحة التنفيذية لنظام تملك غير السعوديين للعقار واعتماد النطاقات …
تلقت أسهم الشركات العقارية المدرجة في سوق الأسهم السعودية دفعة قوية خلال بداية تعاملات اليوم الأربعاء، بعد أن وافق مجلس الوزراء على اللائحة التنفيذية لنظام تملك غير السعوديين للعقار واعتماد النطاقات الجغرافية المسموح التملك فيها، في خطوة تستهدف جذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية إلى المملكة. ضمت النطاقات المعتمدة مشاريع عقارية مملوكة لشركات مدرجة في مناطق الرياض ومكة المكرمة والمدينة المنورة، ما عزز رهانات المستثمرين على استفادة القطاع من القرار. وتصدرت أسهم الشركات العقارية قائمة الرابحين في السوق، حيث ارتفع سهم شركة “أم القرى للتنمية والإعمار” (مسار) بالحد الأقصى البالغ عشرة بالمئة، كما زاد سهم “مدينة المعرفة الاقتصادية” بنسبة 6.2%، وارتفعت أسهم “جبل عمر للتطوير” بوتيرة مماثلة، كما صعدت أسهم كل من “رتال” و”إعمار المدينة الاقتصادية” و”مكة للإنشاء والتعمير”. في المقابل، لم تشهد الشركات العقارية المدرجة في السوق الموازية “نمو”، والبالغ عددها سبع شركات، تفاعلاً مماثلاً مع القرار، باستثناء سهم “لدن للاستثمار” الذي سجل ارتفاعاً طفيفاً بنحو 1%.
Original source: البورصة