سامسونج تعتزم إعادة شراء أسهم بنحو 59 مليار دولار
البورصة ·

تعتزم شركة “سامسونج إلكترونيكس” إطلاق برنامج ضخم لإعادة شراء أسهمها بقيمة تقارب 90 تريليون وون (نحو 58.61 مليار دولار)، وذلك بعد موافقتها على منح مكافآت للموظفين في صورة أسهم ضمن مفاوضات الأجور …
تعتزم شركة “سامسونج إلكترونيكس” إطلاق برنامج ضخم لإعادة شراء أسهمها بقيمة تقارب 90 تريليون وون (نحو 58.61 مليار دولار)، وذلك بعد موافقتها على منح مكافآت للموظفين في صورة أسهم ضمن مفاوضات الأجور الأخيرة؛ وهو ما دفع أسهم الشركة الكورية الجنوبية للقفز بنسبة تتجاوز 6%. وأفادت وكالة الأنباء الكورية “يونهاب”، نقلاً عن مصادر في القطاع اليوم الأربعاء، بأن الشركة المصنعة لرقائق الذاكرة قد تعلن قريباً عن التفاصيل الكاملة والدقيقة المتعلقة بخطتها المقترحة، في حين لم تصدر إدارة “سامسونج” تعليقاً فورياً استجابةً لاستفسارات “رويترز” حول هذا الشأن. وتوصلت إدارة الشركة إلى اتفاق مع النقابة العمالية في الشهر الماضي بشأن الأجور، تلتزم بموجبه بتخصيص نحو 10.5% من أرباحها التشغيلية السنوية لصرف مكافآت خاصة لموظفي قطاع الرقائق في هيئة أسهم مملوكة للشركة، وهي الخطوة التي أثارت بعض المخاوف الداخلية المتعلقة بـ “الفجوة العمالية” وعدم المساواة بين قطاعات الشركة. ووفقاً للآلية المعتمدة للبرنامج الجديد، سيتيح نظام المكافآت لموظفي “سامسونج” إمكانية البيع الفوري لثلث أسهم الخزينة التي يتلقونها كمكافآت، بينما يتعين عليهم الانتظار لمدة عام كامل لبيع الثلث الثاني، وعام إضافي آخر للسماح لهم بالتصرف في الثلث الأخير المتبقي من تلك الأسهم.
Original source: البورصة