تراجع الأسهم اليابانية لليوم الثاني على التوالي

البورصة ·

تراجع الأسهم اليابانية لليوم الثاني على التوالي

واصلت الأسهم اليابانية تراجعها خلال تعاملات اليوم الأربعاء مع انخفاض أسهم شركات صناعة الرقائق، وسط مخاوف بشأن احتمالية رفع الفائدة من قبل الاحتياطي الفيدرالي. …

واصلت الأسهم اليابانية تراجعها خلال تعاملات اليوم الأربعاء مع انخفاض أسهم شركات صناعة الرقائق، وسط مخاوف بشأن احتمالية رفع الفائدة من قبل الاحتياطي الفيدرالي. وصرح محافظ بنك اليابان “كازو أويدا” في خطاب ألقاه بعد عودته العمل عقب خروجه من المستشفى: مع اقتراب التضخم الأساسي من 2% واستمرار الأوضاع المالية المواتية، نتوقع مواصلة رفع سعر الفائدة وتعديل مستوى التيسير النقدي استجابةً للتطورات الاقتصادية والمالية ومستويات الأسعار. وقال “أويدا” أن توقيت هذه التعديلات ووتيرتها سيعتمدان على تأثير الحرب في إيران، إلى جانب عوامل أخرى، بحسب ما نقلته وكالة “بلومبرج”. وواصلت الأسهم تراجعها اليوم مع انخفاض سهم شركات صناعة الرقائق إذ هبط سهم “طوكيو إلكترون” بنسبة 4.19%، كما تراجع سهم شركة التأمين “تي أند دي هولدينغز” 5.74%. في المقابل، ارتفعت العملة الأمريكية مقابل نظيرتها اليابانية بنسبة طفيفة 0.1% عند 161.71 ين. وفي المقابل، وعلى الرغم من الارتفاع الطفيف للعملة الأمريكية مقابل الين الياباني بنسبة 0.1% لتبلغ 161.71 ين، أنهت بورصة طوكيو تداولاتها في المنطقة الحمراء تحت وطأة ضغوط بيعية هادئة؛ حيث تراجع مؤشر “نيكي” القياسي بمقدار 613 نقطة (أي بنسبة هبوط بلغت 0.88%)، ليغلق عند مستوى 69174 نقطة. ولحق به مؤشر “توبكس” الأوسع نطاقاً مسجلاً انخفاضاً بمقدار 26 نقطة (أو بنسبة 0.67%)، لينهي تعاملاته مستقراً عند مستوى 3963 نقطة.

Original source: البورصة

Mentioned

إيران · اليابان