النفط يعمق خسائره وبرنت يهبط دون 77 دولارًا
البورصة ·

تراجعت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم الأربعاء، لتواصل بذلك سلسلة الخسائر التي سجلتها هذا الأسبوع وتقترب من أدنى مستوياتها في أربعة أشهر، مع تراجع مخاوف نقص الإمدادات. …
تراجعت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم الأربعاء، لتواصل بذلك سلسلة الخسائر التي سجلتها هذا الأسبوع وتقترب من أدنى مستوياتها في أربعة أشهر، مع تراجع مخاوف نقص الإمدادات. وأوضح خبراء استراتيجيات السلع في بنك “آي إن جي”، في مذكرة بحثية، أن الإشارات الإيجابية القادمة من الخليج العربي عززت حالة التفاؤل بشأن تدفقات النفط عبر مضيق هرمز، بحسب “رويترز”. وعلى وقع هذه الإشارات الإيجابية القادمة من الخليج العربي والتي بددت المخاوف بشأن سلاسل الإمداد عبر مضيق هرمز، انخفضت أسعار النفط لتسجل العقود الآجلة للخامين القياسيين تراجعات متطابقة بنهاية التعاملات؛ حيث فقد خام برنت القياسي (تسليم أغسطس) 0.62 دولار من قيمته (أي بنسبة تراجع بلغت 0.80%) لينهي الجلسة عند مستوى 76.46 دولاراً للبرميل. وفي ذات السياق، انخفضت عقود خام نايمكس الأمريكي (تسليم أغسطس) بمقدار 0.60 دولار (وبنسبة هبوط مماثلة بلغت 0.80%)، لتغلق تداولاتها مستقرة عند مستوى 72.61 دولاراً للبرميل. وأظهرت بيانات معهد البترول الأمريكي انخفاض مخزونات الخام في الولايات المتحدة، في حين تترقب الأسواق صدور البيانات الرسمية من إدارة معلومات الطاقة في وقت لاحق اليوم، وسط توقعات بهبوط المخزونات بنحو 4 ملايين برميل.
Original source: البورصة
Mentioned
هرمز · رويترز · الخليج العربي · الولايات المتحدة · معهد البترول الأمريكي