بينيت: إسرائيل هرّبت أجهزة ستارلينك إلى إيران لإشعال المظاهرات

الجزيرة نت ·

بينيت: إسرائيل هرّبت أجهزة ستارلينك إلى إيران لإشعال المظاهرات

اعترف رئيس الوزراء الإسرائيلي ال سابق نفتالي بينيت ، اليوم الثلاثاء، بأن إسرائيل هرّبت أجهزة لاستقبال خدمة ستارلينك للإنترنت إلى إيران لمساعدة المتظاهرين المناهضين للحكومة، لكنه قال إن حكومة رئيس …

اعترف رئيس الوزراء الإسرائيلي ال سابق نفتالي بينيت ، اليوم الثلاثاء، بأن إسرائيل هرّبت أجهزة لاستقبال خدمة ستارلينك للإنترنت إلى إيران لمساعدة المتظاهرين المناهضين للحكومة، لكنه قال إن حكومة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو لم تواصل تنفيذ هذا المخطط. وقال بينيت، الذي شغل منصب رئيس الوزراء خلال عامي 2021 و2022، أمام الحضور في قمة السياسة الدولية التي تنظمها وكالة الأنباء اليهودية (جيه إن إس) في القدس إنه بادر إلى "شراء عشرات الآلاف من أجهزة استقبال خدمة ستارلينك وتهريبها إلى إيران، مما كان سيسمح باستمرار خدمة الإنترنت وشبكات التواصل الاجتماعي". وتوفر شركة ستارلينك المملوكة لشركة سبيس إكس ‌‌‌‌التابعة للملياردير إيلون ماسك خدمة الاتصال بالإنترنت عبر الأقمار الصناعية . واتهمت إيران سابقا إسرائيل و الولايات المتحدة الأمريكية بتهريب هذه الأجهزة لتقويض أمنها. ولا تمتلك ستارلينك ترخيصا للعمل في إيران، لكن ماسك قال سابقا إن الخدمة تعمل هناك. وذكر بينيت أن الهدف من الأجهزة كان تمكين المتظاهرين من التنسيق فيما بينهم وإسقاط النظام الإيراني، مضيفا "لسوء الحظ، توقفت الحكومة الإسرائيلية الحالية التي لا تتمتع بالكفاءة عن القيام بذلك. …

Original source: الجزيرة نت

Mentioned

القدس · إيران · رويترز · إسرائيل · ستارلينك · اليهودية · إيلون ماسك · سبيس إكس · نفتالي بينيت · بنيامين نتنياهو