وزير الصناعة يبحث مع سامسونج إلكترونيكس خطط التوسع وزيادة المكون المحلي

المال ·

وزير الصناعة يبحث مع سامسونج إلكترونيكس خطط التوسع وزيادة المكون المحلي

عقد المهندس خالد هاشم، وزير الصناعة، اجتماعًا مع وفد شركة سامسونج إلكترونيكس برئاسة وون كيم كيم، رئيس مجلس إدارة الشركة، لبحث مشروعاتها الحالية في السوق المصرية وخططها التوسعية المستقبلية، وذلك بحضور …

عقد المهندس خالد هاشم، وزير الصناعة، اجتماعًا مع وفد شركة سامسونج إلكترونيكس برئاسة وون كيم كيم، رئيس مجلس إدارة الشركة، لبحث مشروعاتها الحالية في السوق المصرية وخططها التوسعية المستقبلية، وذلك بحضور المهندس محمد سامي، مساعد وزير الصناعة للشؤون الإستراتيجية، وعدد من قيادات الوزارة. وتناول اللقاء تطورات أعمال الشركة في مصر منذ بدء نشاطها الإنتاجي عام 2013، والنجاحات التي حققتها في مجالات التصنيع المحلي والتوسع الإنتاجي وتلبية احتياجات السوق المحلية، إلى جانب تعزيز صادراتها إلى الأسواق الخارجية. كما استعرض الجانبان جهود الشركة في التوسع بالاعتماد على مصادر الطاقة النظيفة، حيث تعتمد سامسونج حاليًا على الطاقة الشمسية لتوفير نحو 25% من احتياجاتها التشغيلية، مع دراسة زيادة هذه النسبة خلال الفترة المقبلة بما يتماشى مع توجهات الدولة نحو التحول الأخضر وتعزيز استخدام الطاقة المتجددة. وأكد وزير الصناعة حرص الوزارة على تقديم مختلف أوجه الدعم للشركة لتعزيز عملياتها الإنتاجية وتوسعاتها المستقبلية، مشيرًا إلى أن سامسونج تمثل إحدى قصص النجاح الصناعية المهمة في مصر، بما يسهم في جذب المزيد من الاستثمارات العالمية إلى السوق المحلية. وأوضح هاشم أن صناعات الإلكترونيات والتكنولوجيا تأتي ضمن القطاعات ذات الأولوية في إستراتيجية الصناعة المصرية 2030، التي تستهدف تحويل مصر إلى مركز إقليمي للتصنيع والتصدير، وزيادة مساهمة الصناعات التكنولوجية في الناتج الصناعي والصادرات المصرية. وشدد الوزير على أهمية زيادة نسبة المكون المحلي في منتجات الشركة، وتعزيز الاعتماد على الموردين المحليين، بما يدعم خطط الدولة لتعميق التصنيع المحلي وتطوير سلاسل الإمداد الوطنية. …

Original source: المال

Mentioned

مصر · خالد هاشم · الشرق الأوسط