وزير الصناعة: 48 مليار دولار صادرات حاليًا.. و7 قطاعات تقود النمو الفترة المقبلة
المال ·

قال المهندس خالد هاشم، وزير الصناعة، إنه يحرص على التعاون مع مجلس الشيوخ وخاصة لجنة الصناعة في مناقشة القضايا والملفات المتعلقة بالقطاع الصناعي، لافتاً إلى أن مطالب وتعلقيات النواب خلال جلسة مجلس …
قال المهندس خالد هاشم، وزير الصناعة، إنه يحرص على التعاون مع مجلس الشيوخ وخاصة لجنة الصناعة في مناقشة القضايا والملفات المتعلقة بالقطاع الصناعي، لافتاً إلى أن مطالب وتعلقيات النواب خلال جلسة مجلس الشيوخ اليوم تنم عن خبرة وكلها ملاحظات نستفيد منها ومقدرة. جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عصام فريد، اليوم الثلاثاء، تعقيبا على مناقشة أربعة طلبات مناقشة عامة بشأن استيضاح سياسة الحكومة لتعميق الصناعة المصرية وتحديثها وتطويرها بما يسهم في جعل مصر مركزاً صناعياً عالمياً وزيادة الصادرات، وبشأن الآليات التي تنتهجها وزارة الصناعة لتوطين صناعة الدواء في مصر باعتبارها من الصناعات المرتبطة بالأمن القومي الصحي والاقتصادي، وبشأن مواجهة المعوقات والتحديات التي تواجه المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر والعمل على توفير عوامل النجاح اللازمة لدعم هذا القطاع، وبشأن إقامة مجمعات صناعية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة تعتمد على تعظيم الاستفادة من مدخلات إنتاج مشروعات البتروكيماويات القائمة. وأكد الوزير أن الصناعة قاطرة التنمية الاقتصادية، وهناك اهتمام شديد من القيادة السياسية بمتابعة مستمرة لهذا الملف، وأنه إذا تحدثنا عن استدامة قطاع معين فالصناعة على رأس هذه القطاعات، وهى ملف أساسي ورئيسي، والحرص على تعميق التصنيع المحلي وإضافة قيمة حقيقية الصناعة وتقليل الاستيراد على رأس الأولويات. وأشار إلى أن مشكلة الفجوة في الميزان التجاري كانت كبيرة ولازالت مستمرة، وهناك تحد كبير لتقليل هذه الفجوة بين الصادرات والواردات، لمعرفة "استوردنا بكام وصدرنا بكام"، وتابع: "نصدر بـ 48 مليار دولار، وعندنا هدف أن نصل إلى 100 مليار دولار في 2030". …
Original source: المال