وزير الكهرباء يتابع تطورات مشروع الضبعة استعدادًا لاستقبال الوقود النووي

المال ·

وزير الكهرباء يتابع تطورات مشروع الضبعة استعدادًا لاستقبال الوقود النووي

عقد الدكتور محمود عصمت، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، اجتماعًا موسعًا مع الدكتور شريف حلمي، رئيس مجلس إدارة هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء، واللواء أسامة المتبولي رئيس قطاع الأمن بالوزارة، …

عقد الدكتور محمود عصمت، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، اجتماعًا موسعًا مع الدكتور شريف حلمي، رئيس مجلس إدارة هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء، واللواء أسامة المتبولي رئيس قطاع الأمن بالوزارة، لمتابعة تطورات تنفيذ مشروع المحطة النووية بالضبعة، ومستجدات خطة الحماية المادية والمدينة الأمنية بالمشروع، إلى جانب الوقوف على الاستعدادات الجارية لاستقبال الوقود النووي خلال المرحلة المقبلة. يأتي الاجتماع في إطار المتابعة الدورية للمشروع القومي، الذي يمثل أحد أهم مشروعات الدولة الإستراتيجية لدعم خطة التحول الطاقي وتنويع مصادر إنتاج الكهرباء، وزيادة مساهمة الطاقة النظيفة في مزيج الطاقة المصري، وخفض الاعتماد على الوقود الأحفوري. واستعرض رئيس هيئة المحطات النووية ورئيس قطاع الأمن بالوزارة تطورات تنفيذ خطة الحماية المادية للموقع، والإجراءات الأمنية والتأمينية التي يتم تنفيذها بالتنسيق مع الجهات المعنية، إلى جانب الاعتماد على أحدث النظم التكنولوجية في منظومة التأمين الداخلية والخارجية للمحطة النووية. كما تناول العرض مستجدات الأعمال بالمدينة الأمنية الملحقة بالمشروع، وبرامج التدريب والتأهيل المتخصصة للعاملين وفرق التشغيل، بما يشمل الدورات الفنية والاختبارات اللازمة لرفع جاهزية الكوادر البشرية استعدادًا للمراحل التشغيلية المقبلة. وشهد الاجتماع مراجعة معدلات تنفيذ الأعمال الإنشائية والفنية بالمشروع، والإجراءات التي تم اتخاذها لتسريع وتيرة التنفيذ بالتنسيق المستمر مع الجانب الروسي والشركات العالمية المشاركة، مع التأكيد على الالتزام بالمخطط الزمني المحدد لإنجاز المراحل المختلفة والربط على الشبكة القومية للكهرباء. …

Original source: المال

Mentioned

محمود عصمت