تراجع العقود الآجلة للأسهم الأمريكية وسط مخاوف رفع الفائدة
البورصة ·

تراجعت العقود الآجلة للأسهم الأمريكية خلال تعاملات ما قبل افتتاح وول ستريت اليوم الثلاثاء، وسط مخاوف المستثمرين من تشديد السياسة النقدية من قبل الاحتياطي الفيدرالي وارتفاع تكاليف تمويل الاستثمارات …
تراجعت العقود الآجلة للأسهم الأمريكية خلال تعاملات ما قبل افتتاح وول ستريت اليوم الثلاثاء، وسط مخاوف المستثمرين من تشديد السياسة النقدية من قبل الاحتياطي الفيدرالي وارتفاع تكاليف تمويل الاستثمارات الضخمة في الذكاء الاصطناعي. وانخفضت أسهم شركات التكنولوجيا الكبرى قبل الافتتاح، حيث تراجع سهم “إنفيديا” بنسبة 2.8% إلى 202.8 دولار، و”ميتا بلاتفورمز” بنسبة 1% إلى 558 دولارًا، و”أوراكل” بنسبة 3.15% إلى 169.58 دولار. كما تعرضت أسهم شركات الرقائق لموجة بيع حادة، إذ هبط سهم “إنتل” بنسبة 6.75% إلى 131.4 دولار، و”مارفل تكنولوجي” بنسبة 6.8% إلى 287 دولارًا، و”إيه إم دي” بنسبة 5.5% إلى 523.7 دولار. وامتداداً لموجة البيع الحادة التي تعرضت لها أسهم شركات الرقائق الإلكترونية بقيادة “إنتل” و”إيه إم دي”، تراجعت العقود الآجلة للمؤشرات الأمريكية بشكل جماعي قبيل افتتاح التداولات، حيث تكبدت المؤشرات التكنولوجية الخسائر الأكبر؛ إذ هوت العقود الآجلة لمؤشر “ناسداك 100” بمقدار 759 نقطة (أي بنسبة تراجع حادة بلغت 2.50%) لتتداول عند مستوى 29894 نقطة. وفي نفس السياق، انخفضت العقود الآجلة لمؤشر “إس آند بي 500” الأوسع نطاقاً بمقدار 103 نقاط (أو بنسبة 1.40%) لتستقر عند مستوى 7438 نقطة، في حين كانت التراجعات أكثر هدوءاً في العقود الآجلة لمؤشر “داو جونز” الصناعي التي فقدت 325 نقطة من قيمتها (بنسبة هبوط بلغت 0.62%)، لتصل إلى مستوى 51795 نقطة.
Original source: البورصة