لتفادي ارتفاع السكر.. أفضل توقيت لتناول الحلويات
سكاي نيوز عربية ·

ذكرت تقارير أن تناول الحلويات في أوقات معينة من اليوم قد يساعد على تجنب الارتفاعات الحادة في مستويات السكر، ما يساعد المصابين بالسكري وارتفاع سكر الدم على الاستمتاع بالحلويات. …
ذكرت تقارير أن تناول الحلويات في أوقات معينة من اليوم قد يساعد على تجنب الارتفاعات الحادة في مستويات السكر، ما يساعد المصابين بالسكري وارتفاع سكر الدم على الاستمتاع بالحلويات.
وفق موقع "فيري ويل هيلث"، النصف الأول من اليوم هو أفضل وقت لتناول الحلويات لتجنب ارتفاع سكر الدم .
ومن المحتمل أن يساعد تناول الحلويات صباحا أو بعد الظهر على تحسين التحكم في سكر الدم.
ففي إحدى الدراسات الصغيرة، سجلت النساء اللاتي تناولن قطعة كعك بعد العشاء عند الساعة 7:30 مساء ارتفاعات أكبر في سكر الدم مقارنة بمن تناولنها بعد الغداء أو في منتصف بعد الظهر، كما عانت النساء اللاتي تناولن الحلوى بعد العشاء من ارتفاع سكر الدم أثناء الصيام في صباح اليوم التالي.
وتشير بعض الأبحاث إلى أن حساسية الإنسولين تكون أعلى في الصباح ثم تنخفض تدريجيا مع مرور الوقت، ما يعني أن خلايا الجسم قد تستجيب للإنسولين بشكل أفضل خلال الصباح وبعد الظهر، مما يساعد على تنظيم مستويات السكر بصورة أفضل.
في بعض الحالات، يرتبط تناول الطعام في ساعات متأخرة من اليوم بزيادة الوزن وارتفاع مستويات السكر في الدم.
تناول الحلويات مع الوجبات لتقليل الارتفاعات المفاجئة
يرتبط تناول الحلوى على معدة فارغة بارتفاع كبير في سكر الدم يعقبه انخفاض سريع.
تحتوي الحلويات عادة على كربوهيدرات بسيطة، وهي أنواع من السكريات تهضم وتمتص بسرعة في مجرى الدم. …
Original source: سكاي نيوز عربية