وزير الصحة يترأس اجتماع مجلس إدارة الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية
المال ·

ترأس الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، اجتماع مجلس إدارة الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، بحضور الدكتور محمد مصطفى عبدالغفار رئيس الهيئة وأعضاء المجلس، لمتابعة الموقف التنفيذي …
ترأس الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، اجتماع مجلس إدارة الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، بحضور الدكتور محمد مصطفى عبدالغفار رئيس الهيئة وأعضاء المجلس، لمتابعة الموقف التنفيذي لخطط تطوير المنشآت الصحية والتعليمية التابعة للهيئة وتعزيز جودة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين. وشدد الوزير على أهمية تسريع معدلات تنفيذ مشروعات التطوير والإنشاءات الجارية وفق الجداول الزمنية المحددة، بما يضمن التوسع في الخدمات الطبية التخصصية وإتاحتها للمواطنين في مختلف المحافظات، مؤكدًا ضرورة المتابعة المستمرة لمؤشرات الأداء وجودة الخدمة. وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الاجتماع استعرض أبرز إنجازات الهيئة وخططها التطويرية، ومن أهمها تشغيل مستشفى أورام الإسماعيلية بعد تجهيزه بالخدمات التخصصية، بما في ذلك غرف العمليات والاستقبال ووحدات العلاج الكيميائي، بالإضافة إلى إنشاء وتجهيز وحدة العلاج باليود المشع لدعم خدمات علاج الأورام بالمحافظات. وأشار المتحدث الرسمي إلى رفع كفاءة عدد من المنشآت الطبية والتعليمية، شملت المعهد القومي للكلى، ومستشفيات حميات إمبابة ودمنهور وبنها والأحرار والمبرة وسوهاج التعليمية، وتطوير المعهد القومي للتغذية، وتشغيل جهاز الرنين المغناطيسي بمستشفى سوهاج، وإنشاء مبنى المخازن المجمع بأرض حميات إمبابة، واستكمال مبنى ملحق بمستشفى المبرة، ومتابعة تنفيذ مبنى الباطنة والأورام ببنها. ولفت إلى التوسع في إنشاء مراكز الإشارة المخية داخل منشآت الهيئة لتسريع التشخيص ورفع جودة الخدمات، مشيرًا إلى أن هذه الجهود ساهمت في خفض قوائم الانتظار بشكل ملحوظ. …
Original source: المال