اتفاق مشترك بين «الصحة» و«سلامة الغذاء» لتنظيم العمل الميداني ومنع تداخل الاختصاصات
المال ·

عقد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، اجتماعًا تنسيقيًا مع الدكتور طارق الهوبي، رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء، بحضور الدكتور عمرو قنديل، نائب وزير الصحة والسكان لشؤون الطب الوقائي، وذلك …
عقد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، اجتماعًا تنسيقيًا مع الدكتور طارق الهوبي، رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء، بحضور الدكتور عمرو قنديل، نائب وزير الصحة والسكان لشؤون الطب الوقائي، وذلك لبحث سبل تعزيز التعاون والتنسيق المشترك بين الجانبين، ودعم منظومة الرقابة على الغذاء، بما يضمن إحكام الرقابة على مختلف حلقات سلسلة تداول الغذاء، وتعزيز كفاءتها، والحفاظ على صحة المواطنين. وأكد الاجتماع وحدة الهدف والعمل المشترك بين وزارة الصحة والسكان والهيئة القومية لسلامة الغذاء، وأن منظومة الرقابة على الغذاء في جمهورية مصر العربية تعمل بكامل كفاءتها وانتظامها دون أي انقطاع أو توقف، بما يضمن استمرار حماية صحة المواطنين وسلامة الغذاء المتداول. وشدد الدكتور خالد عبدالغفار على أنه لا يوجد أي تنازع أو ازدواجية في الاختصاصات، وإنما تنسيق كامل وتكامل حقيقي في الأدوار، يمارس بموجبه كل طرف صلاحياته المقررة قانونًا، بما يحقق هدفًا واحدًا يتمثل في حماية صحة المواطن المصري وضمان سلامة حلقات سلسلة تداول الغذاء. وأكد الاجتماع أن الهيئة القومية لسلامة الغذاء تضطلع بدورها الأصيل في الرقابة والتفتيش على المنشآت الغذائية على امتداد حلقات السلسلة الغذائية، وذلك وفقًا لأحكام القانون رقم (1) لسنة 2017، فيما تؤكد وزارة الصحة والسكان دعمها الكامل للهيئة في أداء هذا الدور المحوري، الذي يمثل أحد الركائز الأساسية لضمان سلامة الغذاء المتداول وحماية المستهلك. …
Original source: المال